GMT 21:05 2017 الجمعة 24 نوفمبر GMT 22:47 2017 الجمعة 24 نوفمبر  :آخر تحديث
في ختام المرحلة العاشرة من الدوري المصري

الأهلي يواصل زحفه نحو القمة والاسماعيلى يعود للصدارة

أ. ف. ب.

واصل الاهلي حامل اللقب زحفه نحو الصدارة بفوزه على ضيفه الداخلية 2-صفر مساء الجمعة على ملعب القاهرة في العاصمة، في حين استعاد الاسماعيلي المركز الاول بفوزه على سموحة 1-صفر في ختام المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

في المباراة الاولى، سجل المغربي وليد ازارو (16) وسعد سمير (86) هدفي الاهلي الذي حقق فوزه الخامس على التوالي رافعا رصيده الى 16 نقطة وقفز الى المركز الرابع بفارق الاهداف امام المقاولون العرب، في حين توقف رصيد الداخلية عند 12 نقطة في المركز التاسع.

ووقف لاعبو الفريقين دقيقة حداد على ارواح ضحايا أحد أكثر الاعتداءات دموية التي شهدتها مصر في السنوات الاخيرة والذي راح ضحيته 235 شخصا اثر هجوم نفذه مسلحون على مسجد الروضة بحي دير العبد بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء.

وكاد الاهلي يفتتح التسجيل مبكرا ومنذ الدقيقة الاولى عندما سدد مؤمن زكريا كرة قوية ابعدها المدافع محمود منصور برأسه من خط مرمى الحارس محمود الغرباوي.

وواصل لاعبو الاهلى ضغطهم سعيا لاحراز هدف مبكر، وتعددت المحاولات الهجومية الى ان جاءت الدقيقة 16 حين نجح ازارو فى احراز هدف التقدم اثر لعبة مشتركة داخل المنطقة بين عبدالله السعيد والجنوب افريقي فاكاماني ماهلامبي فوصلت الى المهاجم المغربي الذي تابعها داخل المرمى.

وتخلى لاعبو الداخلية عن حذرهم الدفاعي بعد الهدف وبادلوا الاهلي الهجمات لكن دون خطورة حقيقة.

واصل الاهلي ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني بهدف تعزيز الهدف، لكن سيطرة واستحواذ لاعبيه كانتا دون فاعليةحتى الدقيقة 86 عندما مرر زكريا كرة عرضية امام المرمى تابعها المدافع سعد سمير بيمناه على يمين الحارس الغرباوي مسجلا الهدف الثاني.

وفي المباراة الثانية، استعاد الإسماعيلي الصدارة من المصري بفوزه على ضيفه سموحة 1-صفر على استاد الإسماعيلية.

وسجل كريم بامبو (9) الهدف الوحيد.

واهدر كلا الفريقين عدة فرص محققة، وكان محمد عواد حارس الاسماعيلى نجم المباراة بعدما حافظ على فوز فريقه وحرم سموحة من نقطة التعادل.

ولعب سموحة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 72 اثر طرد حسام حسن بعد حصوله على الإنذار الثاني.

ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 23 نقطة في صدارة الترتيب بفارق نقطة واحدة أمام المصري الذي كان تغلب على الاسيوطي سبورت 2-1 الخميس، في حين تجمد رصيد سموحة عند 15 نقطة في المركز الخامس.

ملخص وأهداف مباراة الأهلي والداخلية:

ملخص مباراة الإسماعيلي وسموحة:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة