GMT 22:29 2017 الجمعة 24 نوفمبر GMT 22:39 2017 الجمعة 24 نوفمبر  :آخر تحديث

مويز يكسب النقطة الأولى مع وست هام في البريميرليغ

أ. ف. ب.

كسب المدرب ديفيد مويز النقطة الاولى مع فريقه الجديد وست هام يونايتد عندما قاده الى التعادل امام ضيفه ليستر سيتي بطل الموسم قبل الماضي 1-1 الجمعة على الملعب الاولمبي في لندن في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وهي المباراة الثانية لمويز مع وست هام يونايتد بعدما استهل مشواره معه بخسارة امام مضيفه واتفورد صفر-2 الاحد الماضي في المرحلة الثانية عشرة، عندما أصبح الاحد رابع أكثر المدربين خوضا للمباريات في تاريخ الدوري الممتاز (500) بعد مواطنه الاسطورة اليكس فيرغوسون والفرنسي ارسين فينغر وهاري ريدناب.

وعين مويز (54 عاما) في السابع من الشهر الحالي مدربا للنادي اللندني خلفا للكرواتي سلافن بيليتش الذي اقيل  من منصبه بسبب النتائج المخيبة للفريق هذا الموسم، واخرها في المرحلة السابقة على ارضه ضد ليفربول (1-4).

ويأمل وست هام في الاستفادة من خبرة مويز ، لكن البداية ليست مشجعة لمدرب ايفرتون ومانشستر يونايتد وسندرلاند وريال سوسييداد الاسباني سابقا.

ويلهث وست هام يونايتد وراء الفوز منذ 30 ايلول/سبتمبر الماضي عندما تغلب على ضيفه سوانسي سيتي 1-صفر، حيث تعادل بعدها 3 مرات وخسر مثلها، فيما يرصد مويز فوزه البيتي الاول في العام 2017.

وفشل مويز في تحقيق الفوز في 11 مباراة بيتية في العام 2017 (4 تعادلات و7 هزائم) وعادل رقم مايك ماكارثي عام 2005 (3 تعادلات و8 هزائم).

من جهته، يعتبر التعادل مخيبا بالنسبة لليستر سيتي ومدربه الجديد الفرنسي كلود بويل الذي عين في 25 تشرين الاول/اكتوبر الماضي خلفا لكريغ شكسبير.

وهو التعادل الثاني لليستر بقيادة بويل في 4 مباريات (فوز وخسارة) فرفع رصيده الى 14 نقطة في المركز الحادي عشر مؤقتا مقابل 10 نقاط لوست هام يونايتد الثامن عشر.

وتقدم ليستر سيتي مبكرا وتحديدا في الدقيقة الثامنة عبر مارك البرايتون وكان بامكانهم تعزيز تقدمهم في اكثر من مناسبة قبل ان تهتز شباكهم قبل نهاية الشوط الاول عبر السنغالي شيخو كوياتيه بضربة رأسية اثر ركلة ركنية (45).

وتستكمل المرحلة غدا السبت بلقاءات كريستال بالاس مع ستوك سيتي، ومانشستر يونايتد مع برايتون، ونيوكاسل مع واتفورد، وسوانسي سيتي مع بورنموث، وتوتنهام هوتسبر مع وست برومويتش البيون، وليفربول مع تشلسي.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات ساوثمبتون مع ايفرتون، وبيرنلي مع أرسنال، وهادرسفيلد مع مانشستر سيتي.

أهداف المباراة:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة