GMT 22:45 2017 السبت 25 نوفمبر GMT 3:40 2017 الأحد 26 نوفمبر  :آخر تحديث
إنتر في الصدارة وسقوط بايرن وفوز صعب ليونايتد

تشلسي يفرض التعادل على ليفربول وفوز صعب لريال مدريد

إيلاف

فرض تشلسي التعادل على مضيفه ليفربول وعانى مانشستر يونايتد للفوز على برايتون، وعوض ريال مدريد خسارته 5 نقاط في آخر ثلاث مباريات، وتخطى ضيفه ملقة بصعوبة، فيما تابع انتر نتائجه الرائعة ولقي بايرن خسارته الاولى تحت اشراف مدربه الجديد-القديم يوب هاينكيس.

إيلاف_الفرنسية: أفلت تشلسي حامل اللقب من الخسارة امام ليفربول بادراك التعادل 1-1 قبل النهاية بأربع دقائق، وعانى مانشستر يونايتد الثاني للفوز على برايتون 1-صفر، وتعثر توتنهام مجددا بتعادله مع ضيفه وست بروميتش البيون 1-1 السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع يونايتد رصيده الى 29 نقطة، بفارق خمس نقاط خلف جاره وغريمه مانشستر سيتي الذي يحل ضيفا على هادرسلفيد الاحد، وبقي برايتون الصاعد هذا الموسم الى الدوري الممتاز على نقاطه الـ 16 في المركز التاسع، علما بأنه لقي خسارته الاولى في آخر ست مباريات.

كما رفع تشلسي الثالث رصيده الى 26 نقطة، وليفربول الخامس الى 23.

وكان ليفربول في طريقه الى الفوز بعد ان تقدم عبر مهاجمه المصري محمد صلاح حين تابع كرة حضرها اليكس اوكسلايد-تشامبرلاين امامية فتابعها من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى لمرمى تشلسي فريقه السابق في الدقيقة 65 حين خرج الحارس البلجيكي تيبو كورتوا للتصدي له.

ورفع صلاح رصيده الى 10 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

ولعب صلاح في صفوف تشلسي تحت اشراف مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو، ثم انضم الى فيورنتينا وروما الايطاليين قبل ان يتعاقد مع ليفربول الصيف الماضي.

لكن البرازيلي ويليان بديل الاسباني الايطالي دافيدي تساباكوستا ادرك التعادل قبل النهاية باربع دقائق حين انطلق بالكرة وتابعها لولبية فوق الحارس البلجيكي الاخر سيمون مينيوليه استقرت في الزاوية اليمنى للمرمى.

وكاد صلاح يخطف هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت الضائع اثر كرة قوية ابعدها كورتوا الى ركلة ركنية في اللحظة المناسبة.

وعلى ملعبه "اولد ترافورد"، كان مانشستر يونايتد بحاجة الى تحقيق الفوز بعد فترة من انعدام الوزن خسر فيها 8 نقاط في مبارياته الخمس الاخيرة في الدوري المحلي، كما سقط امام بازل السويسري الاربعاء صفر-1 في دوري ابطال اوروبا ما حرمه من تأهل مبكر الى ثمن النهائي.

واجه مانشستر يونايتد صعوبة في فرض سيطرته على المجريات طوال نصف الساعة الاول ولم تسنح له فرص خطيرة على المرمى باستثناء بعض المحاولات الخجولة ومنها كرة من الاسباني خوان ماتا الى المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو تابعها برأسه سهلة في متناول الحارس ماتي راين في الدقيقة 23.

ضغط مانشستر برغم بعض المرتدات السرعة لبرايتون، وكانت له محاولة ثانية من رأسية للوكاكو ايضا الذي تابع كرة من الجهة اليمنى مررها الاكوادوري انطونيو فالنسيا على يمين المرمى قبل تسع دقائق من نهاية الشوط.

وكاد مانشستر يخطف هدف السبق في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول اثر كرة من ماركوس راشفورد من الجهة اليمنى تابعها لوكاكو برأسه فصدها الحارس واحدثت بلبلة امام المرمى قبل ان يبعدها الدفاع.

بقيت محاولات مانشستر عقيمة فحاول مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو تفعيل خط الهجوم باشراك مهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش العائد الاسبوع الماضي بعد غياب طويل بسبب الاصابة بدلا من ماتا في الدقيقة 62.

ونجح مانشستر في افتتاح التسجيل بعد اربع دقائق اثر كرة وصلت الى اشلي يونغ بعد ركلة ركنية فسددها بيسراه قوية من حدود المنطقة ارتطمت بالمدافع لويس دانك واستقرت في الزاوية اليسرى لمرمى برايتون.

وهي المباراة الـ 39 على التوالي ليونايتد من دون خسارة على ارضه.

وفشل فريق المدرب البرتغالي في اضافة هدف ثان برغم تحسن ادائه في الدقائق الاخيرة.

وقال مورينيو "اعتقد اننا نحتاج الى روحية وقلب اكثر من النوعية. لم يلعب اللاعبون جيدا لكنهم قدموا كل شيىء".

وتابع "بالنسبة لي ربما يستحق برايتون افضل من النتيجة التي حصل عليها".

وانقذ المهاجم الدولي هاري كاين فريقه توتنهام من الخسارة امام وست بروميتش البيون احد فرق المؤخرة بادراكه التعادل في الدقيقة 74.

وكان وست بروميتش تقدم بهدف مبكر للفنزويلي خوسيه سولومون روندون في الدقيقة الرابعة.

وكان توتنهام خسر امام جاره ارسنال صفر-2 في المرحلة السابقة.

وقال مدرب توتنهام الارجنتيني مارويسيو بوتشيتينو "يكون الامر صعبا دائما في الدوري الممتاز عندما تتلقى هدفا مبكرا. انه امر مخيب لان الجهد كان جبارا الا اننا خسرنا نقطتين".

ورفع توتنهام رصيده الى 24 نقطة في المركز الرابع.

وفاز واتفورد على مضيفه نيوكاسل بثلاثة اهداف لول هيوز (19) والاميركي دي اندري يدلين (46 هدف في مرمى فريقه) وغراي (62)، وكريستال بالاس على ستوك سيتي بهدفين للوفتوس-تشيك (56) وساخو (90+2) مقابل هدف لشاكيري (53).

وتعادل سوانسي سيتي مع بورنموث سلبا.

ويلعب الاحد ساوثمبتون مع ايفرتون، وبيرنلي مع ارسنال، وهادرسلفيد مع مانشستر سيتي المتصدر.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بتعادل وست هام مع ليستر سيتي 1-1.

أهداف مباراة تشلسي وليفربول:

أهداف مباراة يونايتد وبرايتون:

أهداف مباراة توتنهام ووست بروميتش:

أهداف مباراة واتفورد ونيوكاسل:

أهداف مباراة كريستال بالاس وستوك سيتي:

ملخص مباراة سوانسي سيتي وبورنموث:

ريال مدريد يتخطى ملقة بصعوبة في الدوري الإسباني

عوض ريال مدريد حامل اللقب بسرعة خسارته 5 نقاط في آخر ثلاث مباريات، وتخطى ضيفه ملقة بصعوبة 3-2، السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان ريال مدريد، حامل لقب دوري ابطال اوروبا ايضا، خسر بشكل مفاجىء امام جيرونا، ثم اكتفى بتعادل سلبي في الجولة الماضية مع جاره اتلتيكو مدريد، فرفع رصيده الى 27 نقطة، بفارق 3 نقاط عن فالنسيا الثاني الذي يلتقي مع برشلونة المتصدر (30 نقطة) الاحد في قمة المرحلة.

على ملعب "سانتياغو برنابيو" وأمام 75 الف متفرج، استهل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المباراة بعد تأهله الى ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بفوز ساحق على مضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي 6-صفر منتصف الاسبوع.

ودفع زيدان بخيسوس فاييخو في الدفاع الى جانب الفرنسي رافايل فاران، في ظل اصابة القائد سيرخيو راموس بكسر في انفه، فيما جلس على مقاعد البدلاء نجم الوسط الكرواتي لوكا مودريتش ولعب لوكاس فاسكيز اساسيا.

وبكر ريال بافتتاح التسجيل بعد عرضية عالية من الجهة اليسرى للقائد البرازيلي مارسيلو، لعبها البرتغالي كريستيانو رونالدو برأسه في العارضة، تابعها المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بسهولة في المرمى الخالي (9). وهذا الهدف الاول لبنزيمة في الدوري بعد صيام دام 7 مباريات.

لكن رد ملقة، المهدد بالهبوط والذي لم يفز على ريال منذ 2012، كان مميزا، فهيأ الاوروغوياني دييغو رولان الكرة على صدره داخل المنطقة بعد عرضية من الجهة اليمنى وسددها الى يمين الحارس كيكو كاسيا (18).

الا ان الفريق الملكي استعاد تقدمه سريعا، برأسية البرازيلي كاسيميرو من داخل المنطقة الى يسار الحارس اثر ركنية الالماني توني كروس (21). وهذه اول مرة يسجل كاسيميرو في مباراتين على التوالي لريال في الدوري بعد انتقاله في 2013.

وحاول بنزيمة ورونالدو تعزيز الارقام، الا ان ملقة اكتفى بتخلفه بهدف بين الشوطين.

وفي الثاني، عادل ملقة الذي لم يفز في آخر 16 زيارة الى سانتياغو برنابيو، عن طريق الاوروغوياني غونزالو كاسترو بعد تسديدة ارضية قوية من 25 مترا خدعت الحارس كاسيا (58). وهذا اول هدف يستقبله ريال من خارج المنطقة هذا الموسم.

ودقع زيدان بمودريتش في الدقيقة 62، فاحتاج الى 12 دقيقة ليحصل على ركلة جزاء بعد عرقلة من لويس هرنانديز، اهدرها رونالدو امام الحارس المتألق خيمينيز، قبل ان يتابعها بنجاح في المرة الثانية في الشباك (76). وهذا الهدف الـ17 لرونالدو في 17 مباراة ضد ملقة.

وفي اول دربي باسكي لم ينته بتعادل سلبي بينهما، تخطى ايبار مضيفه الافيس وصيف القاع 2-1 على ملعب منديسوروسا أمام 19 الف متفرج واصبح في المركز الرابع عشر.

وسجل للفائز جوان جوردان (33) والبرازيلي تشارلز (69)، وللخاسر بورغي (90)، في مباراة خشنة طرد فيها لالافيس الفنزويلي كريستيان سانتوس (45) وللفائز تشارلز (83).

ويلعب في وقت لاحق ريال بيتيس مع جيرونا وليفانتي مع اتلتيكو مدريد.

أهداف مباراة ريال مدريد وملقة:

أهداف مباراة الافيس وايبار:

إنتر يتابع نتائجه الرائعة ويتصدر الكالتشيو مؤقتا

تابع انتر نتائجه الرائعة وتصدر الترتيب موقتا بفوزه الصعب على مضيفه كالياري 3-1، السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ورفع انتر رصيده الى 36 نقطة، بفارق نقطة عن نابولي الذي يحل على اودينيزي الاحد، فيما يلتقي يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الستة الماضية وثالث الترتيب (31 نقطة) ضيفه كروتوني.

على ملعب "سردينيا ارينا"، لم يكن انتر في افضل حالاته في الشوط الاول، اذ تألق حارسه السلوفيني سمير هندانوفيتش وسجل هدفه الوحيد خلافا لمجريات اللعب.

واهتزت الشباك في الدقيقة 29 بعد عرضية من انتونيو كاندريفا على الجهة اليمنى، تطاول لها الكرواتي ايفان بيريسيتش وعكسها خلفية للارجنتيني ماورو ايكاردي المتربص، فسددها قوية من مسافة قريبة داخل الشباك.

وهذا الهدف الرابع عشر لايكاردي في 14 مباراة، في المركز الثاني في ترتيب الهدافين، بفارق هدف عن تشيرو ايموبيلي مهاجم لاتسيو. كما هي التمريرة الحاسمة الـ13 لبيريسيتش الى ايكاردي منذ موسم 2015-2016.

وفي اربع مباريات على ارض كالياري، نجح ايكاردي بالوصول الى الشباك، وذلك من لمسته الاولى.

وبعد دخوله في الدقيقة 53 بدلا من الاوروغوياني ماتياس فيسينو، سجل الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش هدف الاطمئنان لنيراتسوري، بعد عرضية من كاندريفا تابعها قوية من داخل المنطقة هدفا ثانيا للضيوف (55).

واستحق كالياري الوصول الى الشباك، بهدف رائع اثر عرضية على المسطرة لباولو فارغو المتألق على الجهة اليمنى، قابلها ليوناردو بافوليتي على الطائر في غفلة من دفاع انتر صاروخية (71).

وقضى ايكاردي على آمال مضيفه بتسديدة يمينية داخل المنطقة، اثر معمعة وكرة انطلقت مجددا من كاندريفا على الجناح الايمن (83)، رافعا رصيده الى 15 هدفا ومعادلا ايموبيلي في صدارة الهدافين. وأكد الحكم الهدف بعد إعادة على الفيديو لشك في إمكانية ارتكاب خطأ على حارس كالياري.

وتنتظر انتر مباراة قمة في 9 كانون الاول/ديسمبر مع مضيفه يوفنتوس، وقبلها يستقبل كييفو فيرونا، علما بانه فاز على روما وميلان هذا الموسم وتعادل مع نابولي.

وحقق بولونيا فوزه الثاني تواليا بعد اربع خسارات على ضيفه سمبدوريا 3-صفر، وقلص معه الفارق الى 6 نقاط في المركز السابع.

وسجل للفائز سيموني فيردي (3) والسنغالي ابراهيما مباي (23) والنيجيري اورجي اوكوونكوو (73). وأكمل بولونيا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 45 بعد طرد اليوناني فاسيليوس توروسيديس.

ونجح كييفو فيرونا بتحقيق فوزه الاول في خمس مباريات على ضيفه سبال 2-1 واصبح ثامنا. سجل لصاحب الارض روبرتو اينغليزي (66 و82) ولسبال السلوفيني بوستيان سيزار (خطأ في مرمى فريقه 17).

وحقق فيرونا وصيف القاع فوزه الاول بعد 5 خسارات متتالية، من ارض ساسوولو السادس عشر بهدفي الارجنتيني برونو تسوكولوني (22) ودانييلي فيردي (31)، قبل ان يطرد له توماس اورتو (67).

ويلعب الاحد روما الرابع مع مضيفه جنوى، لاتسيو الخامس مع ضيفه فيورنتينا الحادي عشر وميلان التاسع مع ضيفه تورينو العاشر.

أهداف مباراة إنتر وكالياري:

أهداف مباراة بولونيا وسمبدوريا:

أهداف مباراة كييفو فيرونا وسبال:

أهداف مباراة فيرونا وساسوولو:

خسارة أولى لبايرن مع هاينكيس وشالكه يعادل دورتموند في دربي "الرور"

لقي بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الخمسة الماضية خسارته الاولى تحت اشراف مدربه الجديد-القديم يوب هاينكيس امام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-2، وانتهى دربي "الرور" بتعادل مثير 4-4 بين بوروسيا دورتموند وضيفه شالكه، اذ تقدم الاول برباعية نظيفة في الشوط الاول، قبل معادلة الضيوف في الوقت القاتل من الثاني، السبت في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة المانيا لكرة القدم، التي شهدت فوز لايبزيغ على ضيفه فيردر بريمن 2-صفر.

وتجمد رصيد بايرن ميونيخ عند 29 نقطة بعد تلقيه خسارته الثانية هذا الموسم، وبات لايبزيغ ثانيا بفارق ثلاث نقاط عنه، وشالكه ثالثا وله 24 نقطة بفارق الاهداف امام مونشنغلادباخ الرابع، مقابل 21 نقطة لدورتموند الخامس.

وهي الخسارة الاولى لبايرن ميونيخ منذ تولي هاينكيس المهمة مطلع تشرين الاول/اكتوبر الماضي خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي عقب الخسارة امام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-3 في دوري ابطال اوروبا.

وقاد هاينكيس الفريق البافاري الى خمسة انتصارات متتالية في الدوري المحلي، وثلاثة في دوري ابطال اوروبا الذي بلغ فيه الدور ثمن النهائي.

وسجل البلجيكي ثورغان هازار (39 من ركلة جزاء) وماتياس غينتر (44) لمونشنغلادباخ، والتشيلي ارتورو فيدال (74) لبايرن.

- دربي الرور -

وعلى ملعبه "سيغنال ايدونا بارك"، كان دورتموند في طريقه الى فوز كاسح على غريمه بعد ان تقدم برباعية سريعة في الشوط الاول، لا بل ان هدف شالكه الاول جاء في الدقيقة 61 قبل ان يضيف ثلاثة اخرى في مشهد صادم لاصحاب الارض.

وظهر التوتر بعد صافرة النهاية اثر مشاجرة بين عدد من اللاعبين ما تطلب تدخل افراد الجهازين الفنيين لعدم تفاقم الامور.

واقيمت المباراة بين الغريمين في ظروف متناقضة، فدورتموند يمر بظروف صعبة محليا وقاريا ولم يحقق اي فوز قبل اليوم منذ 30 ايلول/سبتمبر، عندما تغلب على مضيفه اوغسبورغ 2-1، حيث خسر بعدها 5 مرات وتعادل 3 مرات، كما فشل في التأهل الى الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا.

من جهته، لم يخسر شالكه في آخر ست مباريات حقق الفوز في اربع منها.

ولا شك ان نتيجة اليوم ولا سيما ما حصل في الشوط الثاني سيزيد الضغوط على مدرب دورتموند الهولندي بيتر بوس الذي يقود الفريق منذ بداية الموسم خلفا لتوماس توخل.

واعرب بوس عن خيبة امله من النتيجة قائلا "الامر صعب ومخيب للامل، فعندما تتقدم 4-صفر، فان ذلك لا يجب ان يحصل".

وتابع "توقفنا عن اللعب وكنا نخسر الكرة بسرعة ولم نستفد من المساحات"، مؤكدا "لكني لا ابحث عن الاعذار".

وتبقى نتيجة 10-صفر التي فاز بها شالكه عام 1940 الاكبر في دربي "الرور" حتى الان.

وعلق مدرب شالكه دومينيكو تيديسكو على عودة فريقه في الشوط الثاني بالقول "اظهر شالكه ان لديه الشخصية والذهنية لتقديم استعراض حقيقي".

تقدم دورتموند بسرعة عبر الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (12) والفرنسي بنجامان ستامبولي (18 خطأ في مرمى فريقه) وماريو غوتسه (20) والبرتغالي رافايل غيريرو (25).

وعادل شالكه بواسطة النمسوي غويدو بورغشالتر (61) والفرنسي امين حارث (65) ودانييل كاليوري (86) ونالدو (90+4)، علما بان دورتموند دفع ثمن اكماله المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اوباميانغ لنيله انذارين في الشوط الثاني (55 و72).

ورفع اوباميانغ رصيده الى 11 هدفا في المركز الثاني لترتيب الهدافين خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

واستفاد لايبزيغ وصيف الموسم الماضي من انتهاء مباراة القمة بالتعادل، فحقق المطلوب منه بفوزه على ضيفه فيردر بريمن بهدفين للغيني نابي كيتا (34) والبرازيلي برنارندو فرنانديز (87) ليرتقي الى المركز الثاني.

يذكر ان لايبزيغ كان حقق فوزا كبيرا على مضيفه موناكو الفرنسي 4-1 الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا انعش فيه اماله في المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة السابعة المؤهلة الى ثمن النهائي حيث يتساوى مع بورتو البرتغالي برصيد 7 نقاط لكل منهما قبل الجولة الاخيرة.

وفاز فرايبورغ على ماينتس بهدفين لنيلس بيترسن (51) وفلوريان كاث (90+1) مقابل هدف لاميل بيرغرين (90+2)، واوغسبورغ على فولفسبورغ بهدفين للنمسوي ميكايل غريغوريتش (51) والايسلندي الفريد فينبوغاسون (785) مقابل هداف لدانييل ديدافي (40).

وخسر اينتراخت فرانكفورت امام باير ليفركوزن بهدف لكيفن فولاند (76).

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءي هامبورغ مع هوفنهايم، وكولن مع هرتا برلين.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بتعادل هانوفر مع شتوتغارت 1-1.

أهداف مباراة بايرن ومونشنغلادباخ:

أهداف مباراة دورتموند وشالكه:

أهداف مباراة لايبزيغ وفيردر بريمن:

أهداف مباراة فرانكفورت وليفركوزن:

فوز أول للموشي مع رين في الدوري الفرنسي

مني نانت الخامس بخسارته الثالثة في أربع مباريات امام مضيفه رين 1-2، السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتألق التونسي وهبي الخزري بتسجيله هدفي الفوز لرين (51 و88)، فيما سجل الارجنتيني ايميليانو سالا (73 من ركلة جزاء) هدف نانت الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد نيكولا بالوا (57).

وهذا اول فوز لمدرب رين الجديد صبري لموشي الذي خلف كريستيان غوركوف.

كما هو الفوز الرابع لرين في خمس مباريات، فرفع رصيده الى 18 نقطة في المركز الثامن موقتا.

وقال لموشي بعد الفوز "للاسف بعد التسجيل، تراجعنا برغم التفوق العددي، وتركناهم يلعبون بشكل مباشر. لم ننجح بالحفاظ على الكرة او تمريرها مرتين او ثلاث، وبدأت الشكوك تنتابنا. عادوا بعدها بالنتيجة. لكن روح التضحية، الكرم والتضامن خيمت على الفريق، وأعتقد ان لاعبي فريقي يستحقون هذا الفوز ".

وفي ظل الاصابات التي عانى منها، لعب رين من دون مهاجم حقيقي، فشارك الخزري أمام يوان غوركوف المشارك لاول مرة منذ 14 ايار/مايو الماضي.

من جهته، تنتظر نانت الذي خسر 1-4 امام باريس سان جرمان المتصدر الجولة الماضية، مباراة صعبة مع موناكو الثاني الاربعاء المقبل.

وقال مدربه الايطالي كلاوديو رانييري "كان الاداء جيدا، لعبنا بشكل جيد، لكن مع الكثير من الانذارات (5) وبعشرة لاعبين ضد 11. أعتقد اننا لعبنا افضل مع النقص العددي، وان اللاعبين كانوا متوترين بسبب القرارات التحكيمية، لكن هذه كرة القدم. اعتقد انه كان دربيا جيدا".

وتابع "فاز رين وأوجه التهنئة له، لكن ايضا للاعبي فريقي لانهم قدموا اداء جيدا. انا راض عن ادائهم. خسرنا، لكن كان بمقدورنا الفوز. ماذا يمكنني القول؟ الافضل، كان الحكم".

ويلعب في وقت لاحق ديجون مع تولوز، متز مع اميان، مونبلييه مع ليل، تروا مع انجيه، كاين مع بوردو.

وتختتم المرحلة الأحد بمباريات نيس مع ليون، مرسيليا مع غانغان وموناكو حامل اللقب مع باريس سان جرمان المتصدر.

أهداف مباراة نانت ورين:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة