GMT 6:33 2017 الإثنين 27 نوفمبر GMT 21:40 2017 الأحد 26 نوفمبر  :آخر تحديث
ابرزها سعيه للحصول على جائزة "الحذاء الذهبي"

كافاني يتطلع لتحقيق ثلاثة إنجازات تهديفية مع باريس سان جيرمان

ديدا ميلود
مواضيع ذات صلة

يقدم المهاجم الأوروغوياني ادينسون كافاني أداء فنياً ومردوداً تهديفياً عاليين جعلا منه النجم الأول لنادي باريس سان جرمان الفرنسي، الذي انتقل إلى صفوفه قادماً من نادي نابولي الإيطالي في صيف عام 2013.

ورغم تواجد نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي ، إلا أن الصحافة الباريسية وفي مقدمتها "لوباريزيان" المقربة من النادي، كانت موضوعية ومنصفة لكافاني ، حيث اشادت به نظير تألقه خلال الموسم الجاري ومساهمته الواضحة في النتائج الإيجابية التي حققها الفريق سواء في الدوري الفرنسي الذي يتصدر ترتيبه العام أو في دوري أبطال أوروبا الذي ضمن تأهله مبكراً للدور الثمن النهائي من البطولة .
 
وبحسب تقرير لصحيفة "لوباريزيان"، فإن المهاجم الأوروغوياني بصدد تقديم عروض فنية قوية من شأنها أن تعزز فرصته في كسر الأرقام التهديفية للفريق مع نهاية الموسم الجاري .
 
وحتى الآن يعتبر كافاني أفضل الهدافين في الدوريات الأوروبية الكبرى برصيد 21 هدفاً سجلها خلال 18 مباراة متفوقا على البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي يملك رصيداً بـ  18 هدفاً ، والأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة الإسباني الذي احرز 16 هدفاً و الغابوني بيير ايمريك اوباميونغ هداف نادي بروسيا دورتموند الألماني الذي سجل 15 هدفاً.
 
وهذا وسجل كافاني 15 هدفاً في الدوري الفرنسي قادته لتحقيق 30 نقطة ، تصدر بها سباق جائزة "الحذاء الذهبي" مناصفة مع المهاجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي هداف نادي لاتسيو الإيطالي ، حيث يتطلع "رامي السهام " ليكون أول هداف في"الليغ 1" الفرنسية يتوج بلقب "الحذاء الذهبي" منذ عام 1971 عندما نالها آخر مرة المهاجم اليوغسلافي جوسيب سكوبلار مع نادي اولمبيك مرسيليا .
 
كما ان كافاني يتطلع إلى كسر الرقم الذي حققه الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة في موسم (2011-2012) بتوقيعه على 73 هدفاً ، ورغم صعوبة هذا الرقم ، إلا أن معدله التهديفي الحالي يعزز من فرصته في كسره أو على الأقل معادلته بعدما بلغ معدل أكثر من هدف في المباراة الواحدة مع إمكانية تسريع إيقاعه التهديفي مع تقدم المنافسة المحلية والقارية واستغلال الفرق المتواضعة في الملاعب الفرنسية.
 
واقترب كافاني من إزاحة اسم المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي يمتلك رصيداً تهديفياً بـ 156 هدفاً سجلها خلال 180 مباراة ، ليصبح بذلك أفضل هداف في تاريخ النادي الباريسي، حيث سجل "رامي السهام" الأورغوياني 151 هدفًا حتى الآن ، ولم يعد يحتاج سوى لتسجيل خمسة أهداف فقط لكسر "السلطان" السويدي.
 
كما يسعى كافاني ليكون أفضل هداف في تاريخ الدوري الفرنسي خلال موسم واحد ، وهو اللقب الذي حققه اليوغسلافي سكوبلار في عام 1971 عندما احرز 44 هدفاً ، حيث سجل كافاني 15 هدفاً حتى الآن ، ومعدله التهديفي يسمح له بإنهاء منافسات الموسم كأفضل هداف لـ "الليغ الأولى" خلال موسم واحد طالما أن الموسم تبقى منه 25 جولة، أي أن فرصة تسجيله 30 هدفاً لا تزال متاحة أمامه لينهي البطولة وفي سجله 45 هدفاً .
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة