GMT 18:30 2017 الإثنين 27 نوفمبر GMT 18:22 2017 الإثنين 27 نوفمبر  :آخر تحديث
مقابل 50 مليون باوند سنوياً

"بوما" تخطط لإزاحة شعار "نايكي" من قميص مانشستر سيتي

ديدا ميلود
مواضيع ذات صلة

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن نادي مانشستر سيتي متصدر الترتيب العام للدوري الإنكليزي يعتزم إنهاء علاقته مع الشركة الأميركية " نايكي" التي تعتبر حالياً الراعي الرسمي الأول للفريق وتقوم بتزويده بما يحتاجه من مستلزمات رياضية منذ عام 2012.

وأكدت الصحيفة أن مسيري "السيتي" يدرسون التعاقد مع الشركة الألمانية "بوما" لتحل محل "نايكي" بداية من الموسم الرياضي المقبل (2018-2019) مقابل عائد مالي سنوي يصل إلى 50 مليون جنيه إسترليني، وهو العرض الذي جعل الإدارة ترى بأنه الأفضل للنادي من كافة الجوانب خاصة بعد المكانة التي وصل إليها على الصعيدين القاري والدولي، والتي تقتضي منه التغيير مثلما كان عليه الحال في عام 2012 عندما توج بأول لقب للدوري الممتاز.
هذا وكانت العلامة الأميركية " نايكي" قد حلت محل العلامة الإنكليزية "أمبرو" في عام 2012 عقب إحراز مانشستر سيتي للقب الدوري الممتاز، لترتبط مع النادي بعقد لغاية عام 2018 مقابل 120 مليون جنيه إسترليني، أي 20 مليون باوند سنوياً.
وخلال الفترة التي ارتدى فيها لاعبو الفريق شعار العلامة الأميركية، نجح مانشستر سيتي في إحراز لقب الدوري الإنكليزي للمرة الثانية في عام 2014 مع بلوغه المربع الذهبي في بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه ، وقد يكون الموسم الجاري علامة فارقة في تاريخ النادي ، بعدما رشحه العديد من المتابعين لنيل الثلاثية بالجمع بين لقب الدوري الممتاز وكأس الاتحاد و لقب دوري أبطال أوروبا بالنظر إلى ما يحققه الفريق حالياً من نتائج إيجابية متفادياً الخسارة حتى الآن.
وبحسب التقرير، فإن شركة "بوما" الألمانية تتجه إلى حسم معركتها مع شركة "نايكي" والظفر بقميص مانشستر سيتي في صفقة سيتم تصنيفها كأكبر صفقات الرعاية على مستوى الأندية الأوروبية، وتضاهي في أرقامها صفقة رعاية شركة "نايكي" الأميركية لنادي برشلونة الإسباني والبالغ قدرها 100 مليون جنيه إسترليني سنوياً أو رعاية شركة "اديداس" لجاره نادي مانشستر يونايتد والبالغ قدرها 75 مليون جنيه إسترليني سنويا.
الجدير ذكره بأن تحديد قيمة الرعاية سيتم بحسب مدة العقد المبرم بين النادي والشركة الرياضية ، وبحسب أيضًا الوضع الذي سيكون عليه الفريق في مختلف المسابقات المحلية والقارية التي يشارك فيها هذا الموسم، فكلما استمر في تفادي الخسارة وتحقيق انتصارات كاسحة ارتفعت قيمة الصفقة .

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة