GMT 15:27 2017 الإثنين 27 نوفمبر GMT 15:31 2017 الإثنين 27 نوفمبر  :آخر تحديث

سان جرمان يسعى لتعزيز ريادته في الدوري الفرنسي

أ. ف. ب.

يبدو باريس سان جرمان مرشحا بقوة لتعزيز ريادته عندما يستضيف تروا العاشر الاربعاء في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويغرد فريق العاصمة خارج السرب هذا الموسم في سعيه الى استعادة اللقب المحلي الذي ناله 4 مرات متتالية في السنوات الخمس الاخيرة قبل ان يفرمله موناكو الموسم الماضي ويحرمه من التتويج باللقب الخامس على التوالي عندما ظفر بلقبه الاول منذ عام 2000.

وثأر باريس سان جرمان من موناكو بالامس عندما تغلب عليه في عقر داره 2-1، ورد الاعتبار لخسارته على ملعب لويس الثاني في الامارة 1-3 في الموسم الماضي.

ويبتعد باريس سان جرمان بفارق 9 نقاط عن مطارديه المباشرين موناكو وليون الذي يحقق نتائج لافتة في الاونة الاخيرة.

وقال مدرب باريس سان جرمان الاسباني اوناي ايمري: "نحن سعداء بالنقاط الثلاث، ومن المهم جدا الابتعاد بفارق 9 نقاط في الصدارة، كما اننا فزنا على أرض البطل، وهذا جيد"، مضيفا "يجب مواصلة العمل والتحسن بشكل كبير على ارضية الملعب".

وتابع: "الفريق يخلق الكثير من الفرص، لكن يتعين علينا تحسين إنهاء الهجمات وترجمتها الى اهداف. اذا كان فوزنا على موناكو مستحقا فإنه كان يجب أن يكون بفارق كبير من الاهداف".

وأردف قائلا: "نحن نعمل من أجل الفوز ولكن ايضا لتشكيل فريق يكون مستعدا بشكل جيد لخوض المباريات ذات المستوى العالي جدا مثل لقاء موناكو وبالتالي يجب العمل على تحسين بعض التفاصيل".

ويعتبر سان جرمان الفريق الوحيد الى جانب مانشستر سيتي الانكليزي، الذي لم يخسر في البطولات الخمس الكبرى في مختلف المسابقات حيث فاز في مبارياته الخمس في مسابقة دوري ابطال اوروبا، وفاز في 12 من مبارياته ال14 في الدوري المحلي مقابل تعادلين.

في المقابل، شدد القائد الباريسي المدافع الدولي البرازيلي ثياغو سيلفا على ان فريقه لم يفز بأي شىء حتى الان، وقال: "قدمنا مباراة كبيرة، كان ذلك مهما، العام الماضي خسرنا في موناكو، وهذا العام نحن في الامام، يجب ان نواصل اللعب بالثير من الشخصية مثلما فعلنا اليوم".

وأضاف: "مثلما قلت لزملائي، لم نفز حتى الان بأي شيء، يجب ان نبقى متواضعين، الموسم لا يزال طويلا جدا".

ويتميز فريق العاصمة بقوته الهجومية الضاربة المكونة من الثلاثي الاوروغوياني ادينسون كافاني متصدر لائحة الهدافين برصيد 16 هدفا، والبرازيلي نيمار دا سيلفا الخامس على اللائحة بنصف غلة زميله، والواعد كيليان مبابي المعار من موناكو والذي سجل 4 أهداف حتى الان.

- استمرار غياب ليمار -

ويسعى موناكو الذي تراجع الى المركز الثالث بفارق الاهداف خلف ليون، الى استعادة توازنه بعد اكتفائه بنقطة واحدة في مباراتيه الاخيرتين محليا، عندما يحل ضيفا على نانت الخامس والجريح بخسارته 3 مرات في المباريات الاربع الاخيرة.

ورفض مدرب موناكو البرتغالي ليوناردو جارديم التسليم بان فريقه فقد اللقب عقب الخسارة امام سان جرمان واتساع الفارق الى 9 نقاط بينهما، وقال: "بالتأكيد أن فريقي هو حامل اللقب ولكن هدفنا ليس هو اللقب، نحن نركز على مشروعنا. في فرنسا، هناك فريق واحد فقط يمكنه قول ذلك (اللعب من أجل اللقب)".

وأضاف: "لست سعيدا بالخسارة، ولكن لم يكن في امكاننا القيام باي شيء. يجب اعطاء الخصم قيمته، لقد سيطر على المباراة بفضل الفنيات الفردية العالية للاعبيه".

وتابع: "كانت مباراة لاستخلاص الدروس بالنسبة الى لاعبينا، لقد واجهنا لاعبين كبار. الرسالة الكبيرة اليوم هي انه لم يكن في امكاننا تقديم اكثر مما قدمناه، ولكن يجب القول ايضا ان الفريق المنافس كانت لديه جودة عالية للفوز بالمباراة".

واشار جارديم الى ان غياب لاعب الوسط الدولي توماس ليمار سيستمر تحو اسبوعين، موضحا "تحدثت مع اطباء النادي فقالوا لي ان توماس بحاجة الى فترة تتراوح بين 10 و15 يوما".

واصيب ليمار برض في عظم الترقوة في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر خلال المباراة ضد بشيكتاش التركي ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا، وسيغيب بالتالي عن المباراتين ضد نانت وانجيه في الدوري المحلي، وعن اللقاء الاوروبي الاخير مع بورتو البرتغالي في 6 كانون الاول/ديسمبر.

ويملك ليون فرصة تقليص الفارق الى 6 نقاط عن فريق العاصمة كونه يلعب قبله بساعتين عندما يستضيف ليل الجريح والقابع في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

ومني ليون بخسارة واحدة حتى الان هذا الموسم وكانت في المرحلة السادسة امام باريس سان جرمان، ومنذئد حقق الفوز 5 مرات في 8 مباريات خولته الارتقاء الى المركز الثاني.

ويخوض مرسيليا الرابع بفارق نقطة عن ليون وموناكو، اختبارا سهلا امام متز صاحب المركز الاخير وعينه على مباراتي ليون وموناكو للانقضاض على الوصافة.

وبدوره يسير مرسيليا في خط تصاعدي منذ خسارته على ارضه امام رين 1-3 في المرحلة الخامسة حيث كسب بعدها 6 مباريات مقابل 3 تعادلات، بينها التعادل مع باريس سان جرمان 2-2.

وتفتتح المرحلة غدا الثلاثاء بلقاءات اميان الرابع عشر مع ديجون الحادي عشر، وستراسبورغ السابع عشر مع كاين السادس، وبوردو الثاني عشر مع سانت اتيان الثامن.

ويلعب الاربعاء ايضا انجيه السادس عشر مع رين التاسع، وغانغان الخامس عشر مع مونبلييه السابع، وتولوز الثالث عشر مع نيس الثامن عشر.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة