انضم المدير التقني السابق في نادي تشلسي الانكليزي مايكل ايمينالو الى موناكو الفرنسي، بعد ثلاثة أسابيع فقط من تركه النادي اللندني، بحسب ما ذكر الاثنين حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وقال موناكو في بيان "يسعد موناكو الإعلان عن تعيين مايكل ايمينالو كمدير رياضي جديد. سيتولى مهام كل المسائل الرياضية، تحت اشراف (نائب الرئيس) فاديم فاسيلييف".

وانضم النيجيري الدولي السابق الى موناكو بعد عمله لعشر سنوات مع تشلسي.

وقال ايمينالو "هذه فرصة رائعة لي ضمن مشروع ذات نوعية عالية. أظهر موناكو تطورا كبيرا في المواسم القليلة الماضية، انا مقتنع من استمرار النادي بتحقيق النجاح".

وأصبح ايمينالو (52 عاما) من الأشخاص الموثوقين لدى مالك تشلسي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، وحصد معه الكثير من الالقاب المحلية والقارية وخصوصا على صعيد الناشئين.

ورأى فاسيلييف "الاحق عمل مايكل ايمينالو منذ زمن بعيد، وأنا سعيد لقدومه بعد تركه تشلسي".

وتابع "معرفته في شبكات الكشافين، ومهارته التقنية التي طورها في أحد أنجح الأندية في العالم في السنوات القليلة الماضية، هي الأسباب الرئيسة التي تدفعنا لنعرض عليه مشروعنا الطموح".

وانضم ايمينالو الى تشلسي في 2007 لمراقبة الخصوم عندما كان الاسرائيلي أفرام غرانت مدربا للفريق، وأصبح مدير تقنيا في 2011.

وخلال فترته في ستامفورد بريدج، أحرز تشلسي لقب الدوري 3 مرات ولقب دوري ابطال اوروبا في 2012 والكأس المحلية 3 مرات والدوري الاوروبي.

من جهته، خرج موناكو من دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا، ويتخلف 9 نقاط عن باريس سان جرمان متصدر الدوري في فرنسا.