GMT 22:17 2017 الإثنين 27 نوفمبر GMT 22:20 2017 الإثنين 27 نوفمبر  :آخر تحديث

استقالة رئيس نادي النجم الساحلي بعد مباراة مضطربة

أ. ف. ب.

أكد رئيس نادي النجم الساحلي التونسي لكرة القدم رضا شرف الدين الاثنين على استقالته من منصبه التي تقدم بها الاحد، بعد مباراة مضطربة بين النجم والترجي الرياضي في سوسة (صفر-صفر).

وقال شرف الدين في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "لا اتخذ قرارت متسرعة. استقالتي، تم التفكير فيها مليا" دون اعطاء تفاصيل اخرى.

وأعلن شرف الدين استقالته عقب المباراة بين النجم الساحلي خامس الترتيب والترجي المتصدر، والتي توقفت لمدة ثماني دقائق بسبب مشادات وأعمال عنف بين اللاعبين.

وقال للقناة المحلية "وطنية 1" ان "ما حصل على أرض الملعب لا يشرف الكرة التونسية، ولهذا السبب قررت الانسحاب" من رئاسة النجم الساحلي.

وتابع "كانت هذه المباراة منقولة مباشرة، والعالم بأكمله كان يشاهدنا! ليست هذه الصورة التي نريد اظهارها عن تونس (...) الجمهور لا يشرف النجم الساحلي. فليجدوا رئيسا آخر".

وعزا شرف الدين الذي تعرض لمحاولة اغتيال في سوسة عام 2015، اسباب "استقالته النهائية" الى "ظروف غير ملائمة" و"نقص في التمويل".

وبحسب أشرطة فيديو نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، تدافع اللاعبون بعنف على ارض الملعب لثماني دقائق في ظل محاولة الشرطة لتفريقهم. وطرد الحكم ثلاثة لاعبين عقب ذلك، فيما أظهرت فيديوهات أخرى مشجعين غاضبين يقومون برمي الكراسي والمقذوفات إلى أرض الملعب.

وفي بيان نشرته الاثنين على موقعها الرسمي، نددت وزارة الشباب والرياضة التونسية بـ"أحداث عنيفة، خطيرة ومخيبة"، داعية كل الهيئات الرياضية في البلاد الى "التصدي الصارم لهذه الأعمال البشعة".

وأضافت الوزارة انه سيتم اتخاذ "اجراءات مشروعة وقانونية لحماية صورة الرياضة في تونس".

وهذا النوع من الحوادث ليس جديدا في كرة القدم التونسية، اذ سجلت مشاهد عنف عديدة في السنوات الاخيرة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة