GMT 11:00 2017 الثلائاء 28 نوفمبر GMT 11:55 2017 الثلائاء 28 نوفمبر  :آخر تحديث

الخسارة الرابعة لبوسطن والسادسة لغولدن في الـNBA

أ. ف. ب.

مني بوسطن سلتيكس بخسارته الرابعة هذا الموسم بسقوطه امام ضيفه ديترويت بيستونز 108-118، وغولدن ستايت ووريرز حامل اللقب بالهزيمة السادسة على يد ضيفه ساكرامنتو كينغز 106-110 الاثنين ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وخسر بوسطن، متصدر المنطقة الشرقية، المباراتين الاوليين في البطولة، ثم حقق الفوز في 16 مباراة متتالية قبل ان يذوق طعم الهزيمة الثالثة اتبعها بانتصارين، وسقوطه امس هو الرابع.

في المقابل، حقق ديترويت بيستونز، ثاني المنطقة الشرقية فوزه الثاني على التوالي والخامس تواليا خارج ارضه، والثالث عشر في البطولة مقابل ست هزائم.

وقطع ديترويت سلسلة ناجحة لبوسطن من ثمانية انتصارات متتالية على ارضه بفضل توبياس هاريس (31 نقطة) واندريه دروموند (26 نقطة) الذي عادل رقمه القياسي الشخصي في عدد المتابعات (22 متابعة) وقام بست تمريرات حاسمة.

ولم يحقق اي لاعب مثل هذه الارقام في مواجهة بوسطن منذ 1967 عندما نجح الاسطورة ويلت تشامبرلاين في ذلك.

وقال دروموند الذي حقق هذا الرقم من المتابعات للمرة الرابعة في مسيرته، "هذه الليلة كانت ليلة عظيمة بالنسبة الينا جميعا. كنا نريد حقا ان نتغلب عليهم. لقد قدمنا افضل ما لدينا، علمناهم درسا كبيرا، وخرجنا بفوز عظيم".

من جانبه، قال براد ستيفنز مدرب بوسطن "انه فريق يخلق المشاكل لكل الفرق في البطولة. لديهم مدرب جيد ويقدمون اداء جميلا، وانا احب حقا ما يفعلون".

- ذكرى من الماضي -

وتابع كليفلاند كافالييرز بطل 2016 ووصيف البطل عامي 2015 و2017، صحوته وحقق فوزه الثامن تواليا على حساب مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 113-91.

ورغم تسجيل الكاميروني جويل ايمبيد (30 نقطة و11 متابعة) للخاسر، لعب "الملك" ليبرون جيمس (30 نقطة و13 متابعة)، دورا حاسما في الفوز الثالث عشر (مقابل سبع هزائم) لكليفلاند.

وعزز كليفلاند موقعه في المركز الثالث في المنطقة الشرقية بعد بداية مقلقة حيث تلقى 6 هزائم في اول 8 مباريات، لكنها اصبحت الان ذكرى من الماضي.

وساعد جيمس في هذه المهمة خمسة من زملائه سجلوا 65 نقطة هم دواين وايد (15 نقطة) وجف غرين (14 نقطة و10 متابعات) وكيفن لوف (13) وتشانينغ فراي (12) وجي آر سميث (11).

وعلى الطرف الآخر، لم يلق ايمبيد العون الكافي، واقتصرت غلة الشاب الاسترالي بن سيمونز المساعد الرئيسي له في المباريات السابقة، على 10 نقاط فقط مع 8 متابعات.

واقال ممفيس غريزليز مدربه ديفيد فيزدايل الذي يشرف على الفريق منذ ايار/مايو 2016، بعد خسارته في آخر 8 مباريات وتراجعه الى المركز الثاني عشر (7 انتصارات و12 خسارة) في المنطقة الغربية حيث التنافس على اشده بين الفرق لبلوغ البلاي اوف (الادوار النهائية).

وقال المدير العام لممفيس كريس والاس في بيان "بعد دراسة دقيقة لوضعنا، قررت انه يجب اللجوء الى تغيير كي ينطلق نادينا الى الامام ومنحه افضل فرص النجاح هذا الموسم او حتى ابعد من ذلك".

وبات فيزدايل (43 عاما) ثاني مدرب يقال هذا الموسم بعد ايرل واطسون الذي اعفاه فينيكس صنز بعد ثلاث مباريات فقط، وسيحل محله احد منساعديه دجي بي بيكرستاف.

ولم ترق اقالة فيزدايل لنجمي كليفلاند ليبرون جيمس  ودواين وايد اللذين لعبا تحت اشرافه عندما كان مدربا مساعدا لفريق ميامي، وقال الاول "اريد ان يشرحوا لي. لدي انطباع بأنه (فيزدايل) كان كبش فداء).

- غياب مؤثر -

تابع هيوستن روكتس متصدر المنطقة الغربية نجاحاته، وحقق الفوز السادس عشر مقابل اربع هزائم على حساب ضيفه بروكلين نتس احد الفرق الضعيفة 117-103 بعد ان انهى الرابع الاول 43-26 كان نصيب نجمه جيمس هارن منها 20 نقطة وفي كامل المباراة 37 نقطة.

سقط غولدن ستايت، ثاني المنطقة الغربية، على ارضه للمرة الثالثة، امام ساكرامنتو صاحب المركز الرابع عشر قبل الاخير في المنطقة.

ورغم تخلفه بفارق نقطتين في الشوط الاول (الربع الاول 27-27 والثاني 26-28)، تمكن ساكرامنتو من قلب النتيجة لصالحه في الثاني (الربع الثالث 30-27 والاخير 27-24) بالاداء الجماعي للاعبيه الذين سجل ستة منهم ما يزيد على 11 نقطة وابرزهم ويلي كولي شتاين (19 نقطة و8 متابعات و6 تمريرات حاسمة).

في المقابل، اثر غياب افضل لاعب في الموسم الماضي ستيفن كوري (اصابة باليد اليمنى) وكيفن دورانت (الكاحل الايسر) على اداء حامل اللقب مرتين في المواسم الثلاثة الاخيرة باشراف النجم السابق ستيف كير.

ولم يستطع كلاي طومسون (21 نقطة) وباترك ماكاو (16 نقطة) ودرايموند غرين (14 نقطة) تعويض هذا الغياب المؤثر.

وكانت عودة الفرنسي طوني باركر لاول مرة منذ 3 ايار/مايو بسبب اصابة عنيفة في القدم، الى صفوف سان انطونيو سبيرز موفقة حيث تمكن فريقه من تحقيق الفوز على ضيفه دالاس مافريكس 115-108 بعد ان كان متخلفا بفارق 13 نقطة.

ويدين سان انتونيو بالفوز بشكل خاص الى لاماركوس اولدريدج (33 نقطة و10 متابعات).

وتغلب لوس أنجليس كليبيرز على جاره لوس أنجليس ليكرز 120-115، وانديانا بايسرز على أورلاندو ماجيك 121-109، وخسر نيويورك نيكس امام بورتلاند ترايل بلايزرز 91-103،


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة