اعلن نادي قطر الثلاثاء تعيين مدربه السابق عبد الله مبارك مديرا فنيا وسيشرف اعتبارا من اليوم على تدريبات الفريق استعدادا للقاء الخريطيات الجمعة في المرحلة العاشرة من بطولة الدوري القطري لكرة القدم.

وصرح المسؤول الاعلامي في نادي قطر مسلم الهلابي لوكالة فرانس برس ان الارجنتيني غابرييل كالديرون مدرب الفريق "سوف يستمر في منصبه، لكنه لن يكون مسؤولا عن الفريق، وسيكون مصيره بيد مجلس ادارة النادي".

واكد الهلابي ان عبد الله مبارك "هو من سيقود الفريق كمدير فني اعتبارا من اليوم رسميا، وستكون مباراته الاولى امام الخريطيات الجمعة في الجولة العاشرة".

ويحاول نادي قطر منذ مرحلتين فسخ العقد بالتراضي مع كالديرون الذي تمسك بالحصول على القيمة عن كامل المدة (موسمان)، ولم تفلح حتى الان محاولات الانفصال بالتراضي.

وكان عبدالله مبارك صعد بفريق قطر الى الدرجة الاولي قبل ان تسند المهمة الى كالديرون بداية الموسم الحالي، لكن النتائج جاءت سيئة اذ لم يحقق الفريق سوى فوز وتعادل في تسع مباريات حتى الان، ويحتل حاليا المركز الثاني عشر الاخير وبات المهدد الاول بالعودة الى الدرجة الثانية.

وفي حال اقالة كالديرون سيكون المدرب الثالث الذي يتم الاستغناء عن خدماته هذا الموسم بعد الفرنسي لوران بانيد (الخور) والتونسي قيس اليعقوبي (العربي).