GMT 11:18 2017 الأربعاء 29 نوفمبر GMT 11:20 2017 الأربعاء 29 نوفمبر  :آخر تحديث

كأس العالم 2018: الحكام "يحق لهم إلغاء المباريات" بسبب العنصرية

بي. بي. سي.

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، جياني إنفانتينو، إنه يحق للحكام إيقاف أو إلغاء المباريات في نهائيات كأس العالم القادمة في روسيا في حال وقوع أحداث عنصرية.

ويعد ذلك جزءا من "إجراء من ثلاث خطوات" يعطي الحكام الحق في إيقاف أو تعليق أو إلغاء المباريات بسبب سلوك الجماهير، وهو ما خضع للتجربة بالفعل في نهائيات كأس العالم للقارات الصيف الماضي.

وقال إنفانتينو إن اتخاذ تدابير لمكافحة التمييز والعنصرية يمثل "أولوية قصوى" للفيفا.

وأضاف: "سنكون حازمين للغاية".

وتابع: "نتوقع أن نستمتع بلعب نظيف في روسيا، وسنحرص على عدم وقوع أية حوادث".

وشملت التجربة خلال كأس العالم للقارات نشر مراقبين لمكافحة التمييز والعنصرية - في استمرار لنظام المراقبة الذي وضع حيز التنفيذ في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وبعض المباريات الودية.

وخضع المراقبون للتدريب من قبل شبكة كرة القدم ضد العنصرية في أوروبا، وكانوا يرسلون تقارير للجنة الانضباط التابعة للفيفا لاستعراض ما حدث في تلك المباريات وإمكانية اتخاذ إجراءات بشأنها، لكن لم تتأثر أحداث أية مباراة بتلك التقارير حتى الآن.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد وصف مستوى العنصرية في كرة القدم الروسية بأنه "غير مقبول تماما"، وأعرب لاعبون، من بينهم هالك لاعب منتخب البرازيل ونادي زينيت سان بطرسبرغ الروسي السابق، عن مخاوف بشأن الأحداث العنصرية فى كرة القدم الروسية.

وخلال الشهر الماضي، عوقب نادي سبارتاك موسكو الروسي بخوض إحدى مبارياته الأوروبية في ملعب مغلق جزئيا بسبب السلوك العنصري لجماهيره خلال مباراة فريق الشباب بالنادي أمام ليفربول بدوري أبطال أوروبا للشباب.

وكان مسؤولون في روسيا قد صرحوا في وقت سابق بأنهم يعملون على مكافحة العنصرية.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة