GMT 14:15 2017 الخميس 30 نوفمبر GMT 14:18 2017 الخميس 30 نوفمبر  :آخر تحديث

شنغهاي سيبغ يتخلى عن خدمات مدربه البرتغالي فياش-بواش

أ. ف. ب.

انفصل نادي شنغهاي سيبغ الصيني لكرة القدم الخميس عن مدربه البرتغالي اندري فياش-بواش بعدما فشل في قيادة الفريق الى أي لقب في موسمه الأول معه.

وتأتي اقالة المدرب البرتغالي البالغ 40 عاما بعد خسارة فريقه نهائي مسابقة كأس الصين الأحد أمام جاره اللدود شنغهاي شينخوا، ما حرمه من فرصة أخيرة لإحراز لقب مع الفريق الصيني في أول موسم له، وذلك لأن الأخير أنهى الدوري المحلي في المركز الثاني خلف غوانغجو ايفرغراند وخرج من نصف نهائي دوري ابطال اسيا.

وقال شنغهاي سيبغ في بيان "سيبغ واللاعبون حققوا النجاحات، التقدم لكنهم يشعرون ببعض الندم" نتيجة الفشل في احراز اي لقب، مضيفا "نعلن أن سيبغ والسيد فياش-بواش سيفترقان في مشوارهما نحو تحقيق اهدافهما".

واعتبر فياش-بواش الذي يشارك في كانون الثاني/يناير المقبل في رالي دكار، بأنه خليفة المدرب الحالي لمانشستر يونايتد الإنكليزي مواطنه جوزيه مورينيو عندما ترك بورتو من أجل الاشراف على تشلسي الإنكليزي في تموز/يوليو 2011.

لكنه أقيل من منصبه بعد ثمانية أشهر على استلامه المهمة وانتقل للاشراف على الفريق اللندني الآخر توتنهام ثم زينيت سان بطرسبورغ الروسي قبل أن يحل في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 في شنغهاي سيبغ الطموح.

وتحدثت وسائل الاعلام عن أن سيبغ اشترط على المدرب البرتغالي احراز لقب على أقل تقدير في موسمه الأول معه، لاسيما أن الفريق يملك لاعبين مميزين مثل المهاجم البرازيلي هالك ومواطنه اوسكار الوافد من تشلسي مقابل رقم قياسي آسيوي بلغ 60 مليون يورو.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة