: آخر تحديث

الفوز العاشر على التوالي لكليفلاند في دوري السلة الأميركي

حقق كليفلاند كافالييرز، وصيف بطل الموسم الماضي، فوزه العاشر على التوالي وجاء على حساب مضيفه اتلانتا هوكس 121-114 الخميس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وبعد طرده في الربع الثالث من المباراة السابقة ضد ميامي هيت (108-97) بسبب تهجمه على الحكم، حافظ ليبرون جيمس على هدوئه هذه المرة رغم اعتراضه في أكثر من مناسبة على القرارات التحكيمية دون عواقب، وأنهى اللقب كأفضل مسجل في صفوف فريق المدرب تايرون لو برصيد 24 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة.

كما ساهم المتألق كيفن لوف بالفوز الخامس عشر في 22 مباراة لوصيف البطل الذي ثأر لخسارته أمام اتلانتا في ملعبه في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر، وذلك بتسجيله 25 نقطة مع 16 متابعة في مباراة لم تكن على فريقه بتاتا إذ كان متخلفا بفارق 9 نقاط 58-67 في اواخر الشوط الأول بعد ثلاث سلات متتالية للألماني دينيس شرودر.

لكن الأداء تحسن في الربع الثالث، لاسيما على الصعيد الدفاعي بعدما أحكم جيمس بالذات مراقبته لشرودر، وتفوق رجال لو على مضيفيهم 36-23 في هذا الربع بفضل 12 نقطة من لوف، بينها 3 ثلاثيات.

ودخل كليفلاند الى الربع الأخير متقدما بفارق تسع نقاط 99-90 لكن اتلانتا لم يستسلم ونجح في تقليصه الى 3 نقاط 108-111 بعد سلة من التركي ارسان الياسوفا الذي اضاف بعدها رميتين حرتين ليصبح الفارق نقطة واحدة 112-113.

لكن الخبرة لعبت دورها في نهاية المطاف، وابتعد كليفلاند مجددا بعد ثلاثية لجيمس وسلة من المخضرم دواين وايد، ما مهد الطريق أمام الضيوف للخروج منتصرين وتلقي اتلانتا هزيمته الـ17 في 21 مباراة، وذلك رغم جهود شرودر (27 نقطة) والياسوفا (22) والإيطالي ماركو بيلينيلي (18).

وواصل لاعب كليفلاند السابق كايري ايرفينغ تألقه مع بوسطن سلتيكس بقيادة الأخير الى فوزه الـ19 في 21 مباراة، وجاء على حساب ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 108-97.

وتجاوز ايرفينغ حاجز الـ30 نقطة للمرة الخامسة هذا الموسم بتسجيله 36 نقطة، وأضاف آل هورفورد 21 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وماركوس موريس وجايسون تاتوم 17 و15 نقطة على التوالي ليساهموا ايضا في عودة فريقهم سريعا الى سكة الانتصارات وتعويض الخسارة التي مني بها الإثنين امام ديترويت بيستونز.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. كيف سيلعب ريال مدريد مع مدربه الجديد لوبيتيغي بعد رحيل رونالدو ؟
  2. ميسي يسجل الهدف رقم 6000 في تاريخ برشلونة ببطولة الدوري الإسباني
  3. ريال مدريد يترقب تحقيقات الاتحاد الأوروبي للانقضاض على نيمار
  4. الهلال يحسم مواجهة الاتحاد في لندن ويتوج بلقب السوبر السعودي
  5. أخضر الاحتياجات الخاصة يهزم الأرجنتين ويتوج بطلاً لكأس العالم
  6. جماهير ريال مدريد خائفة من تكرار سيناريو الحارسين كاسياس ولوبيز
  7. أساطير برشلونة وريال مدريد يحتكرون تشكيلة
  8. 112 لاعباً شاركوا في مونديال روسيا غيّروا أنديتهم هذا الصيف
  9. 4 مدربين إنكليز فقط ضمن خريطة الدوري الإنكليزي الفنية لهذا الموسم
  10. الجماهير ترشح برشلونة لتحقيق
  11. التعاقد مع النجوم المخضرمين .. ظاهرة تجتاح الأندية الأوروبية الكبرى
  12. رئيس الليغا ينتقد يوفنتوس وإنتر .. والنيراتزوري يهدد بالقضاء
  13. هذه ابرز التغييرات التي طرأت على الدوري الإنكليزي الممتاز منذ تأسيسه
  14. ستة أسماء ستسلط عليها الأضواء في الدوري الإيطالي
  15. خسارة السوبر الأوروبي تجبر ريال مدريد على دخول سوق الانتقالات
في رياضة