: آخر تحديث
بعد أن وضعتهم قرعة كأس العالم إلى جانب البرتغال وإسبانيا وإيران

"أسود الأطلس" في "مجموعة الموت".. والمغاربة: سنلعب حظوظنا

 الرباط : بقدر ما أجمع المغاربة، على صعوبة المهمة خلال نهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد أن وضعت القرعة، التي جرت الجمعة في قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو، "أسود الأطلس" في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات البرتغال وإسبانيا وإيران، إلا انهم اتفقوا على أنه سيبقى على المغرب أن يلعب حظوظه كاملة، على أمل تجاوز دور المجموعات، مشددين على أن كرة القدم لا تلعب على الورق، وأن المستطيل الأخضر يمكن أن يكون له منطق آخر.

ووصف أغلب الفنيين والمحللين مجموعة المنتخب المغربي بــ"مجموعة الموت" أو بـ"المجموعة الحديدية" و"الصعبة"، مشيرين إلى أنه يكفي أنها تضم منتخب البرتغال، بطل كأس أمم أوروبا 2017، ومنتخب إسبانيا بطل العالم 2010.
 
وأجمعت آراء الفنيين والمحليين الرياضيين، في المغرب، على أن الاستعداد الجيد والوصول إلى موعد نهائيات كأس العالم، التي ستستضيفها روسيا في الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو من عام 2018، في أحسن حال، تبقى عاملاً مهماً، لضمان الظهور بوجه مشرف وتحقيق النتائج التي تخول لـ"أسود الأطلس" تخطي مرحلة المجموعات بنجاح ، مذكرين، في هذا السياق، بالفوز الذي سبق للمنتخب المغربي أن حققه على المنتخب البرتغالي، خلال نهائيات كأس العالم مكسيكو 1986 بثلاثة أهداف لهدف، مع جيل بادو الزاكي ومحمد التيمومي وعبد المجيد الظلمي وعزيز بودربالة.
 
وقال الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب المغربي، في تصريح صحفي، إن "الجميع كان يريد أن يتفادى إسبانيا"، قبل أن يستدرك: "إنه شرف وصعوبة في نفس الوقت. ومع وجود منتخب البرتغال، بطل أوروبا، لن يكون الأمر سهلاً. لكن، هذا هو كأس العالم. يجب أن نواجه فرق مجموعتنا برأس مرفوع. بعد سعادة الترشح لكأس العالم، يجب المشاركة بطموح وليس المشاركة للمشاركة، فقط، ليس علينا أن نذهب كمتفرجين ، على الورق، قد يكون الأمر صعباً ، لكن، كرة القدم تلعب على المستطيل الأخضر، ويجب أن تكون لدينا الثقة في أنفسنا".
 
من جهته، و رغم إقراره بصعوبة المهمة، رأى مصطفى حجي، مساعد مدرب المنتخب المغربي، والنجم السابق الذي شارك في كأسين عالميتين (1994 و1998)، رفقه المنتخب المغربي، في تصريح صحفي، أن الوجود، ضمن نفس المجموعة، إلى جانب إسبانيا والبرتغال، يعني أن مواجهة منتخبين يلعبان كرة تناسب المغاربة، مشدداً على أن للمنتخب المغربي حظوظه، التي ينبغي تأكيدها بالاستعداد الجيد وحسن تدبير مباريات المجموعة، مشدداً على أن المباراة الأولى ضد المنتخب الإيراني تبقى قفل المشاركة، وبالتالي يبقى الفوز فيها كفيلاً برفع حظوظ التأهل عن مرحلة المجموعات.
 
ويتضمن برنامج المنتخب المغربي، في الدور الأول من نهائيات كأس العالم روسيا 2018، مواجهة إيران يوم الجمعة 15 يونيو، ثم البرتغال يوم الأربعاء 20 يونيو، وإسبانيا يوم الاثنين 25 يونيو.
 
شاهد تصريح مدرب المغرب الفرنسي رونار 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ستتأهل الأسود
أبو:شيليا -الجزائر - GMT السبت 02 ديسمبر 2017 12:07
ستتأهل الأسود إلى الدور الثاني مهما سميت بمجموعة الموت .......عندما تريد الأسود إصطيادفرائسها فهي تنجح في أغلب محاولاتها وستنجح أسودنا ......أخوكم البربري


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. رئيس الليغا ينتقد يوفنتوس وإنتر .. والنيراتزوري يهدد بالقضاء
  2. هذه ابرز التغييرات التي طرأت على الدوري الإنكليزي الممتاز منذ تأسيسه
  3. ستة أسماء ستسلط عليها الأضواء في الدوري الإيطالي
  4. خسارة السوبر الأوروبي تجبر ريال مدريد على دخول سوق الانتقالات
  5. 7 إيطاليين و 4 أجانب في التشكيلة المثالية التاريخية لـ
  6. كروس: ادعاءات أوزيل بوجود عنصرية في المنتخب الألماني
  7. توتنهام يدفع للإتحاد الإنكليزي مبالغ طائلة للعب في
  8.  خاميس رودريغيز أكثر الكولومبيين تتويجاً بالألقاب بسبب السوبر الألماني
  9. محرز يمتع ويبهر في أولى مبارياته بالدوري الإنكليزي مع مانشستر سيتي
  10. فرنسا بطلة العالم تتصدر التصنيف الجديد للفيفا
  11. مصر تتراجع 20 مركزا وتونس تبقى الأولى عربيا في تصنيف الفيفا
  12. الأندية الإنكليزية انفقت اكثر من مليار يورو دون تعاقدها مع نجوم كبار
  13. رونالدو وكيبا يرفعان قيمة التشكيلة المثالية الأغلى في تاريخ الانتقالات
  14. زيدان يعود إلى العمل التدريبي من بوابة مانشستر يونايتد
  15. أتلتيكو يُسقط ريال مدريد برباعية ويتوج بلقب السوبر الأوروبي
في رياضة