GMT 17:30 2017 الأحد 3 ديسمبر GMT 22:47 2017 الأحد 3 ديسمبر  :آخر تحديث

خيتافي يفاجىء فالنسيا ويلحق به الخسارة الأولى في الليغا

أ. ف. ب.

فاجأ خيتافي ضيفه فالنسيا الثاني والحق به الخسارة الاولى هذا الموسم 1-صفر، برغم نقصه العددي لاكثر من 65 دقيقة، الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66 عبر ماركيل بيرغارا.

وأكمل خيتافي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25 اثر طرد الاوروغوياني ماورو ارامباري لنيله انذارين.

وتجمد رصيد فالنسيا عند 31 نقطة، مفوتا فرصة تقليص الفاق عنه برشلونة المتصدر الى نقطتين، بقي الفارق بينهما النقاط الخمس السابقة بعد ان سقط الاخير في فخ التعادل مع ضيفه سلتا فيغو 2-2 السبت، وبات يتقدم بنقطة واحدة فقط على اتلتيكو مدريد الثالث الذي كان اكثر المستفيدين في هذه المرحلة بفوزه على ريال سوسييداد 2-1 امس ايضا.

ولفت فالنسيا الجميع بنتائجه الرائعة منذ بداية الموسم حيث حقق 9 انتصارات مقابل 4 تعادلات في افضل بداية موسم له في تاريخه. لكن غياب لاعبه البرتغالي غونزالو غويديس المصاب بكسر في اصبعه، حرم المهاجين الايطالي سيموني تساتسا ورودريغو مورين من فرص التسجيل.

وتألق غويديس هذا الموسم تحت اشراف المدرب مارسيلينو تورال، فسجل 3 اهداف ولعب 5 تمريرات حاسمة في 11 مباراة.

وهنأ قائد فالنسيا داني باريخو خيتافي على فوزه، وانتقد في الوقت ذاته سوء ارض الملعب الجافة جدا بقوله "اعتقد انه من اجل تقديم كرة قدم جيدة وان يكون لدينا افضل بطولة في العالم، فانه لا يمكننا اللاعب على ملعب كهذا".

وتابع "لم تكن الكرة تتحرك، فالارض جافة وكأنهم لم يقوموا بصيانتها منذ اسبوع. انه ليس عذرا (للخسارة)، ولكن حين يكون لدينا افضل بطولة في العالم فانه يجب ايجاد الحلول".

وكان ملعب خيتافي مدار جدل ايضا حيث شهد منتصف ايلول/سبتمبر اصابة نجم برشلونة الفرنسي عثمان ديمبيلي المنتقل اليه من بوروسيا دورتموند الالماني في بداية الموسم مقابل 105 ملايين يورو اضافة الى 42 مليونا كحوافز، وكانت اصابته خطيرة في الفخذ بعد مباراته الثالثة مع الفريق الكاتالوني وتبعده اربعة اشهر حتى مطلع العام الجديد.

وكان رئيس رابطة الدوري الاسباني خافيير تيباس اوضح انه وجه انذارا الى خيتافي بسبب النقص في ري ارض الملعب.

ورفع خيتافي في المقابل رصيده ال 19 نقطة في المركز الثامن.

وفاز ليغانيس على فياريال 3-1. سجل للاول دييغو ريكو (72) والمغربي نبيل الزهر (81) والبرازيلي غابريال (90+3)، مقابل هدف لدانيال رابا (60).

وتغلب ايبار على ضيفه اسبانيول بثلاثة اهداف لانريكي غارسيا (9) وايفان اليخو (38) وخوان جوردن (69 من ركلة جزاء) مقابل هدف لسيرجي اينريش (79 من ركلة جزاء)، فرفع الفائز رصيده الى 17 نقطة في المركز الثالث عشر، وبفارق نقطة امام الخاسر صاحب المركز الخامس عشر.

وصعد لاس بالماس وصيف القاع الى المركز الثامن عشر بفوزه الاول في عشر مباريات هذا الموسم على ضيفه ريال بيتيس الحادي عشر 1-صفر بهدف الارجنتيني جوناثان كاييري (19).

وشهدت المرحلة ايضا تعادل ريال مدريد مع مضيفه اتلتيك بلباو صفر-صفر، واشبيلية على ديبورتيفو لا كورونيا 2-صفر السبت، في حين افتتحت المرحلة الجمعة بتعادل سلبي بين ملقة وليفانتي.

أهداف مباراة خيتافي وفالنسيا:

أهداف مباراة ليغانيس وفياريال:

أهداف مباراة لاس بالماس وريال بيتيس:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة