GMT 4:00 2017 الثلائاء 5 ديسمبر GMT 21:29 2017 الإثنين 4 ديسمبر  :آخر تحديث
عبّر عن فخره بإنجازه المميز

إيكاردي يقتحم قائمة الهدافين التاريخيين في إنتر ميلان

مراد حاج

دخل اللاعب الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي تاريخ إنتر ميلان بعدما أصبح عاشر هداف في تاريخ النادي، اثر إحرازه هدفه السادس عشر خلال منافسات الموسم الجاري في المباراة التي فاز بها فريقه بخماسية نظيفة على ضيفه نادي كييفو في الجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري الإيطالي .

وأحرز إيكاردي هدفه رقم 94 مع نادي إنتر ميلان، ليدخل قائمة العشرة هدافين التاريخيين، كما أصبح ثالث لاعب في تاريخ النادي الذي يسجل 15 هدفاً في الموسم، على الأقل خلال أربعة مواسم متتالية، إلى جانب الأسطورة جوزيبي مياتزا في موسم (1930-1936) وستيفانو نيرس في موسم (1949-1953).
وعبّر إيكاردي عن سعادته وفخره بانجازه التاريخي، حيث قال ،عبر حساباته على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي :"لا توجد كلمات لوصف هذه اللحظة".
وأضاف النجم الأرجنتيني :"إنها لحظة جميلة، تعكس العمل الجاد والتضحية على مدى هذه السنوات ، في الموسم الخامس في إنتر، دخلت تاريخ النادي باعتباري أحد أفضل عشرة هدافين في تاريخه على مر العصور. شكراً لكم جميعاً على الدعم الذي أتلقاه كل يوم".
ويحوز إيكاردي حالياً 97 هدفًا في الدوري الإيطالي، سجلها مع فريقي سامبدوريا وإنتر ميلان، و يملك حظوظاً كبيرة في أن يصبح سادس لاعب في تاريخ "الكالتشيو" الذي يكمل مئة هدف قبل أن يبلغ 25 عاماً، بعد كلٍ من : هم جوزيبي مياتزا وسيلفيو بيولا وجيامبييرو بونيبرتي وفيليس بوريل، وجوزيه ألتافيني.
يُشار أنّ ماورو إيكاردي يتصدر حالياً قائمة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي لكرة القدم، ويتنافس بقوة على جائزة "الحذاء الذهبي" لأفضل هداف في أوروبا للموسم الجاري.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة