GMT 14:20 2017 الإثنين 4 ديسمبر GMT 21:35 2017 الإثنين 4 ديسمبر  :آخر تحديث

انجلترا لن تقيل مدربها حتى لو خسرت كل مباريات كأس العالم

بي. بي. سي.

أكد الاتحاد الانجليزي لكرة القدم إن المدير الفني للمنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت سيبقى في منصبه حتى لو خسرت انجلترا جميع مبارياتها في كأس العالم المقبلة في روسيا.

ونجح ساوثغيت في قيادة المنتخب الإنجليزي للتأهل لنهائيات كأس العالم وسيلعب في مجموعة تضم إلى جانب انجلترا كلا من بلجيكا وتونس وبنما.

وقال رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مارتن غلين، إن ساوثغيت سوف يبقى في منصبه "خلال البطولات القليلة المقبلة".

وأضاف: "لدينا خطة طويلة الأمد، وقد رأيتم بعض ثمار ذلك".

وكان ساوثغيت، 47 عاما، قد تولى قيادة المنتخب الإنجليزي بشكل دائم قبل 12 شهرا ووقع على عقد لمدة أربع سنوات.

وقال غلين، في تصريحات نقلتها صحف محلية عدة: "من الصعب الدفاع عن الخطط طويلة الأمد عندما تكون النتائج قصيرة الأجل ضدك".

وأضاف: "إنه لا ينظر إلى روسيا على أنها تحصيل حاصل، فكأس العالم تعد نقطة انطلاق مهمة للغاية بالنسبة لخطة التطوير التي نتبعها، على ما أعتقد".

وتابع: "سوف نذهب إلى هناك ونحن نرغب في الحصول على كأس البطولة، لكن يجب أن نكون واقعيين أيضا. لا يوجد شخص يريد أن يلعب بشكل سيء في كأس العالم، لكننا واثقون من أنه الشخص المناسب القادر على قيادتنا خلال البطولات القليلة المقبلة".

وقد انتعشت آمال انجلترا المستقبلية من خلال النجاحات الكبيرة التي حققتها الفئات العمرية المختلفة، بما في ذلك الفوز بكأس العالم تحت 17 عاما وتحت 20 عاما. ويرى غلين أن وضع رؤية طويلة الأمد هو الطريق إلى الأمام.

وقال: "سوف نقوم بذلك بشكل مستمر. نحن نعرف أن مثل هذه الرؤية قد أتت ثمارها مع الألمان ومع الإسبان، ولذا سنكرر الأشياء التي قاموا بها مع تركيزنا على ذلك".

ونجحت إسبانيا في الفوز بكأس العالم 2010 وكأس الأمم الأوروبية 2012 تحت قيادة المدير الفني فيسنتي ديل بوسكي الذي استمر في قيادة المنتخب الإسباني لمدة ثماني سنوات، كما يقود يواخيم لوف المنتخب الألماني منذ 11 عاما قاده خلالها للفوز بكأس العالم 2014 ومركز الوصيف في كأس الأمم الأوروبية 2008.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة