انضم الهداف العاجي السابق ديدييه دروغبا إلى ادارة نادي وليامسفيل اتلتيك كلوب، في دوري الدرجة الاولى في كرة القدم، بحسب ما ذكر رئيسه الثلاثاء لوكالة فرانس برس.

وقال ابكار كونيه رئيس النادي "هو جزء لا يتجزأ من اللجنة الادارية للنادي منذ 2 كانون الاول/ديسمبر منذ زيارته الى أبيدجان. يسعدنا أن يكون معنا شخصية بارزة في عالم كرة القدم".

وتابع "يعمل ديدييه دروغبا منذ عامين مع الشركة الرياضية الموكلة بالإداراة الإدارية والمالية للنادي. لقد قرر المشاركة 100%".

وتابع "قدم لنا ديدييه دروغبا مساعدة نفسية ومالية حتى الان. سوف ينخرط الان أكثر في تنظيم النادي، يساعدنا على جعله محترفا بخبرته العالية المستوى. لسنا سوى في بداية مشروع ينبغي أن يفيد نادينا وأيضا كرة القدم العاجية".

وأوضح كونيه "بالتعاون مع مؤسسة ديدييه دروغبا، سنبدأ قريبا بالعمل بمجمع رياضي بجانب "غران بسام" (منتج بحري على بعد 30 كلم شرق ابيدجان) على مسافة 13 هكتارا (130 الف متر مربع). مع معهد باسم ديدييه دروغبا سيكون تحت مسؤوليته تماما".

سيكون هذا المجمع مركزا تدريبيا مع "طلاب شباب يجمعون الرياضة مع التعليم، ونظام تعليمي يتراوح ما بين الابتدائي والثانوي".

ويعد دروغبا (39 عاما و65 هدفا في 104 مباريات دولية) من أبرز اللاعبين الذين انجبتهم الملاعب العاجية، وقد حمل الوان عدة اندية اوروبية اهمها تشلسي الانكليزي ومرسيليا الفرنسي.

وسيضم المركز "ثلاثة ملاعب، بينها اثنان صناعيان (للتدريب)، ملعب بسعة 5 آلاف متفرج" وايضا قاعات للفصول الدراسية.

وتابع "سننتهي قريبا مع دروغبا من جمع الأموال، ونقدر مدة العمل على مدى عامين".

وتأسس النادي الواقع في حي أدجامي في ابيدجان عام 1995، وسيشارك الموسم المقبل في دوري الابطال، بعد انهائه موسمه الاول في الدوري المحلي في المركز الثاني.