دافع الاسباني أوناي ايمري مدرب باريس سان جرمان الفرنسي الجمعة في مؤتمر صحافي عن رصيده في دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا في كرة القدم، واصفا تحوله من "الاستثنائي الى الجيد جدا" بعد هزيمته الكبيرة امام بايرن ميونيخ الالماني 1-3 الاربعاء.

سؤال: ما الذي افتقده سان جرمان ضد بايرن؟

جواب: في المباريات الخمس الاولى، حققنا مسارا استثنائيا. للحصول على مشوار كامل، تعين علينا الفوز في ميونيخ، لكن هدفنا الأكبر كان الحلول في المركز الاول. حققنا فارقا كبيرا مع سلتيك واندرلخت، لكننا ايضا حققنا الفارق في مباراتين ضد ميونيخ: لو كان النظام اقصائيا لتأهلنا نحن (3-صفر و1-3). تحولنا من الاستثنائي الى الجيد جدا. بعد المباراة، ارتبط التحليل الاولي بالنتيجة، لكن بعد التحليل رأيت الايجابيات أكثر من السلبيات. فاز بايرن بلقب دوري الابطال خمس مرات وهو من ابرز المرشحين للتويج هذا الموسم. قلنا بين بعضنا البعض اننا سعداء. في الشوط الاول كانوا اكثر فاعلية (صفر-2). تحسننا في الثاني وسجلنا. اذا لم نحصل على فرصة الفوز، والتي كانت هدفنا، تعين علينا البقاء في الصدارة. عادة أكون متفائلا، لكن الان أكثر نظرا لمشوارنا في دور المجموعات. هناك ايضا اصابات تياغو موتا وتياغو سيلفا. من أصل 23 مباراة رسمية فزنا في 19 مقابل تعادلين وخسارتين. وصحيح انهما في آخر مباراتين. نقول اليوم انه الامر ليس جيدا، لكن في المجمل، نحن في حالة جيدة".

سؤال: هل هناك أي شكوك لدى اللاعبين أو لديك حول تأثير هذه الخسارة على مستقبلكم؟

جواب: أبدا. لا شكوك لدى اللاعبين، الفريق. لا شكوك أبدا عندما تفوز في مباريات كثيرة وتخسر اثنتين فقط. كيف نشك ونحن في صدارة الدوري مع فارق 9 نقاط عن أقرب المطاردين وفي صدارة مجموعتنا في دوري الابطال؟ أقوم بنقد ذاتي كبير، لكن ايضا عندما افوز، لاستبق لحظة أخرى، وعندما نخسر احافظ على الهدوء والتوازن وأنقل هذا الامر".

سؤال: هل تشعر بخيبة من مردود تياغو سيلفا كقائد للفريق؟

جواب: هو محترف جدا، لديه خبرة كبيرة. منذ اطلاق الحكم صافرة النهاية، لم أقابله. لكن ليس لدي اي شك. تعرض لضربة كبيرة، داس عليه لاعب. عندما اقترب من المقعد، رأيت انه ليس على ما يرام، ولو انه أراد المتابعة، لذلك قلنا لكيمبيمبي أن ينهض بسرعة عن المقعد. هو أفضل قلب دفاع في العالم، أفضل من العام الماضي. هو أكثر ايجابية ويملك الرغبة. هو مرجع إيجابي كقائد للمجموعة ولي أنا أيضا. لاعبو قلب الدفاع لدينا هم الأفضل في أوروبا".