توج الوصل بلقب بطل الشتاء الشرفي بعد اكتساحه ضيفه شباب الاهلي 3-صفر الجمعة في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم التي شهدت تحقيق صاحب الارض لرقم قياسي محلي .

ورفع الوصل رصيده الى 25 نقطة ليحافظ على المركز الاول بفارق المواجهات المباشرة عن العين الفائز الجمعة ايضا على مضيفه الظفرة 2-1 .

وحقق الوصل رقما قياسيا محليا بعدم الخسارة في 26 مباراة متتالية في كافة المسابقات، ماحيا رقم الجزيرة في 2011 وهو 25 مباراة دون هزيمة.

في المباراة الاولى، احتفل البرازيلي فابيو دي ليما بتجديد عقده مع الوصل الاربعاء حتى 2022 بافضل طريقة، بعدما افتتح التسجيل بطريقة رائعة اثر ركلة حرة بعيدة سددها باتقان في شباك حارس مرمى شباب الاهلي حسن حمزة (24).

وعزز دي ليما صدارته لترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا.

وبعد دقيقة واحدة، سجل الوصل الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من دي ليما إلى مواطنه رونالدو مينديز سددها بعيدا عن متناول حمزة (25).

وسجل الوصل هدفه الثالث اثر ركلة حرة ايضا لكن هذه المرة عبر الاسترالي انطوني كاسيريس الذي زرعها باتقان في شباك الفريق الضيف( 73).

وطرد وليد عباس (81) وسالمين خميس (88) من شباب الاهلي الذي لعب اسوا مباراة له هذا الموسم، وتراجع الى المركز السادس برصيد 15 نقطة.

وقال الارجنتيني رودولفو اروابارينا "انا سعيد جدا بالفوز وبالبقاء في الصدارة، والمهم ان ننهي الدوري كاملا في المركز الاول وليس في الذهاب وحسب".

وتابع اروابارينا "استغلينا اخطاء لاعبي شباب الاهلي في الشوط الاول بافضل طريقة، وسجلنا مبكرا وهذا ما جعلنا نتحكم باللقاء بشكل كامل".

من جهته، قال مهدي علي الذي قاد شباب الاهلي في اول مباراة بعد تعيينه بديلا للروماني اولاريو كوزمين، "الوصل استحق الفوز لان لاعبيه كانوا اكثر تركيزا ورغبة في حصد النقاط الثلاث. وبالنسبة لنا، انتهت المواجهة في اول 25 دقيقة، وكان غريبا ان يسجل الفريق المنافس هدفين في ظرف دقيقة واحدة".

وفي المباراة الثانية، حقق العين الاهم بفوزه على مضيفه الظفرة بهدفين لمحمد عبد الرحمن (50) وابراهيما دياكيه (59)، مقابل هدف لسعيد الكثيري (82).

ورفع العين رصيده الى 25 نقطة، وبقي مطاردا للوصل، وحافظ الظفرة على المركز العاشر وله 8 نقاط.

وتعادل دبا الفجيرة وضيفه الشارقة بهدف للمغربي ادريس فتوحي (62) مقابل هدف للبرازيلي ويلتون سواريز (58).

وتراجع دبا الفجيرة الى المركز الثامن برصيد 11 نقطة، وبقي الشارقة تاسعا وله 10 نقاط.

وتاجلت مباراة الوحدة والجزيرة بسبب انشغال الاخير بخوض منافسات كأس العالم للاندية التي تستضيفها ابوظبي حاليا.