ألحق القادسية خسارة غير متوقعة بضيفه النصر وحرمه من مشاركة غريمه الهلال صدارة الترتيب بفوزه عليه 3-2 السبت استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل النيجيري ستانلي أوهاويتشي (9 و19) والبرازيلي بسمارك فيريرا (60) اهداف القادسية قبل ان يقلص يحيى الشهري (67) ومحمد السهلاوي (74 من ركلة جزاء) الفارق للضيوف.

ورفع القادسية رصيده إلى 16 نقطة وتقدم الى المركز السابع، في حين بقي النصر ثالثا وله 23 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الهلال الذي يلعب غدا في ضيافة الفتح، ونقطة عن الاهلي الذي يحل ضيفا على احد.

وكاد القادسية يفاجئ ضيفه بهدف سريع مع انطلاق الشوط الأول، لكن بسمارك المنفرد لعب الكرة فوق العارضة (3)، ومن خطأ دفاعي فادح، سجل القادسية اول اهداف المباراة عبر أوهاويتشي (9) الذي اضاف الثاني إثر تمريرة رائعة من البرازيلي إيلتون جوزيه حيث انطلق خلف الكرة بين المدافعين وتجاوز الحارس ولعبها في المرمى الخالي (19.
ولاحت فرصة محققة للنصر لتقليص الفارق، لكن الحارس فيصل مسرحي تصدى لكرة السهلاوي (27)، وامسك مسرحي ايضا كرة خطرة للبرازيلي ليوناردو بيريرا (32)، وقبل اربع دقائق من نهاية هذا الشوط، أشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافع النصر عمر هوساوي.

وفي الشوط الثاني، أغلق القادسية منافذه الدفاعية، واعتمد على المرتدات التي استطاع من إحداها إضافة الهدف الثالث بواسطة بسمارك الذي واجه المرمى ولعب الكرة على يمين وليد عبدالله (60).

وأضاع ليوناردو فرصة سهلة عندما واجه المرمى ولعب الكرة مقوسة لتمر بجوار القائم (62)، وبعد تبادل الكرة مع السهلاوي، سجل الشهري الهدف الاول للنصر بعد أن واجه المرمى ولعب الكرة على يسار فيصل مسرحي (67).

وحصل النصر على ركلة جزاء نفذها السهلاوي قوية على يمين حارس القادسية (74) .

وانتزع الاتحاد فوزا صعبا على الرائد 2-1 على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

سجل للاتحاد عمار النجار (34) والتشيلي كارلوس فيلانويفا (89)، وللرائد المصري محمود عبد الرازق "شيكابالا" (69) فارتفع رصيد الاول إلى 19 نقطة، وتقدم الى المركز الخامس &فيما بقي الثاني في المركز الأخير وله 9 نقاط.

وعلى ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المجمعة، حقق الفيحاء فوزا مهما على الباطن بهدفين نظيفين سجلهما &عبدالله السالم (30) وحسن معاذ (74).

ورفع الفيحاء رصيده إلى 13 نقطة وتقدم الى المركز الحادي عشر، في حين بقي الباطن على رصيده السابق 19 نقطة وتراجع الى المركز السادس.

ملخص مباراة القادسية والنصر:

ملخص مباراة الاتحاد والرائد: