فرط كولن في فوزه الاول هذا الموسم عندما تقدم بثلاثية نظيفة على مضيفه فرايبورغ قبل ان يخرج خاسرا 3-4 الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وضرب كولن بقوة في بداية المباراة وسجل هدفين مبكرين عبر لوكاس كلونتر (8) والفرنسي سيرو غيراسي (16 من ركلة جزاء)، ثم أضاف هدفا ثالثا بالنيران الصديقة قبل مرور نصف ساعة عندما سجل لاعب الوسط البولندي كاليب ستانكو بالخطأ في مرمى فريقه.

لكن فرايبورغ لم يستسلم ونجح في تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الاول بواسطة نيلز بيترسن (39)، ثم سجل له يانيك هابيرر الهدف الثاني في الدقيقة 65، وأدرك التعادل في الدقيقة الاخيرة من ركلة جزاء انبرى لها بيترسن بنجاح، قبل ان يحصل على ركلة جزاء ثانية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع سجل منها بيترسن نفسه هدف الفوز محققا الهاتريك.

يذكر ان كولن، بطل المانيا 3 مرات اعوام 1962 و1964 و1978، هو الفريق الوحيد الذي لم يحقق الفوز حتى الان في البوندسليغا واكتفى بثلاثة تعادلات مقابل 12 هزيمة فبقي في المركز الاخير برصيد 3 نقاط.

وكان كولن الاحد الماضي اقالة مدربه النمسوي بيتر شتوغر بعد اربعة اعوام من استلامه منصبه بسبب البداية الكارثية للموسم. ويتولى ستيفان روثنبيك مدرب فريق تحت 19 عاما الاشراف على النادي حتى نهاية الموسم.

في المقابل، حقق فرايبورغ فوزه الثالث هذا الموسم مقابل 6 تعادلات ومثلها هزائم فرفع رصيده الى 15 نقطة مستعيدا المركز السادس عشر من فيردر بريمن الذي كان تغلب على مضيفه بوروسيا دورتموند 2-1 السبت.

وفي مباراة ثانية، استعاد هانوفر نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الاربع الاخيرة (3 هزائم وتعادل) عندما تغلب على ضيفه هوفنهايم بهدفين نظيفين سجلهما نيكلاس فولكروغ (59) والنمسوي مارتن هارنيك (86).

وصعد هانوفر الى المركز العاشر برصيد 22 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف هوفنهايم السادس.

وتعادل اوغسبورغ مع هرتا برلين 1-1.

وكان اوغسبورغ البادىء بالتسجيل عبر لاعب وسطه البرازيلي كايوبي فرانشيسكو دا سيلفا في الدقيقة 74، بيد ان الضيوف ادركوا التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بواسطة المهاجم الدولي العاجي سالومون كالو.

أهداف مباراة كولن وفرايبورغ:

أهداف مباراة هانوفر وهوفنهايم:

أه