ثأر بوسطن سلتيكس من مضيفه ديترويت بيستونز واستعاد توازنه بفوزه عليه 91-80، فيما تعملق فيكتور اولاديبو ودك سلة دنفر ناغتس بـ47 نقطة، ليقود فريقه انديانا بيسرز للفوز على ضيفه 126-116 بعد التمديد الاحد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب "ليتل سيزر ارينا"، دخل بوسطن الى مباراته مع ديترويت وهو عازم على تعويض خسارة الجمعة امام سان انتونيو سبيرز والثأر من مضيفه الذي تغلب على الفريق الأخضر الأسطوري اواخر الشهر الماضي.

وخلافا للمباراة السابقة بينهما التي حسمها بيستونز في ملعب منافسه 118-108، نجح بوسطن في الحد من خطورة اندري دروموند وريدجي جاكسون اللذين سجلا 26 و20 نقطة على التوالي في اللقاء السابق بينهما، لكنهما واجها صعوبة في مباراة الأحد بفضل الدفاع المحكم الذي فرضه عليهما الضيوف، فانتظر الأول حتى الدقائق الأخيرة ليسجل سلته الأولى واكتفى بست نقاط، فيما سجل الثاني نقطتين فقط.

ورفض نجم بوسطن كايري ايرفينغ التحدث "عن ثأر"، مضيفا "من الجيد دائما أن تتمكن وحسب من الرد بالطريقة التي تريدها، لاسيما على أرضهم، كما فعلوا هم على أرضنا".

وبعد أن دخلت سلته 118 نقطة في المواجهة السابقة، أجبر بوسطن مضيفه على خوض اسوأ مباراة هجومية له هذا الموسم والاكتفاء بـ80 نقطة، بينها 19 لتوبياس هاريس الذي حقق ايضا 8 متابعات، و15 لايريك موريلاند.

وفي المقابل، تجاوز 5 من لاعبي بوسطن حاجز العشر نقاط وكان أفضلهم آل هورفورد الذي سجل 18 نقطة مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وأضاف ايرفينغ 16 نقطة، وكل من جايلن براون وماركوس سمارت 12 نقطة.

ولعب ارون باينز ايضا دورا هاما في فوز فريقه من خلال دفاعه المحكم على دروموند والتقاطه 13 متابعة في مباراة بدت سهلة على فريقه، لاسيما أنه كان متقدما بفارق 16 نقطة خلال الربع الأخير، لكنه عانى بعدها في الوصول الى السلة ما سمح لديترويت بتقليص الفارق الى 4 نقاط.

لكن بوسطن تدارك الموقف ووسع الفارق مجددا، قاضيا على أي أمل لديترويت بالعودة الى اللقاء، معززا صدارته للمنطقة الشرقية بـ23 فوزا مقابل 5 هزائم، فيما مني منافسه بهزيمته السادسة على التوالي للمرة الأولى منذ اواخر موسم 2014-2015، والـ12 في 26 مباراة.

واعتبر مدرب ديترويت ستان فان غاندي أن فريقه "فقد الثقة بنفسه وعلينا استعادتها... بدأنا الشهر بشكل جيد لكن الوضع تغير ونتائجنا الآن سيئة".

- اولاديبو يستعيد ذكريات الجامعة-

وفي انديانابوليس، قدم اولاديبو أفضل مباراة في مسيرته بتسجيله 47 نقطة في سلة دنفر قاد بها فريقه انديانا للفوز على ضيفه 126-116 بعد التمديد.

واستمتع اولاديبو، القادم هذا الموسم بصحبة الليتواني دومانتاس سابونيس من اوكلاهوما سيتي ثاندر في صفقة انتقال بول جورج الى الأخير، بالأجواء في ملعب "بانكرز فيلد هاوس" التي ذكرته بأيام دفاعه عن الوان جامعة انديانا بين 2010 و2013 قبل الانتقال الى دوري المحترفين للدفاع عن الوان اورلاندو ماجيك.

وقال اولاديبو (25 عاما) بعد اللقاء "الجمهور مذهل. أشعر وكأني لم أغادر يوما (انديانا). في الجامعة كانت الأجواء مشابهة. إنه شيء رائع أن تلعب أمامهم (جمهور المدينة)".

وبدا انديانا في طريقه للسقوط بين جماهيره وتلقي هزيمته الثانية عشرة هذا الموسم، بعدما كان متخلفا 106-114 قبل 2,54 دقيقة على نهاية الربع الرابع.

لكنه انتفض بتسجيله 8 نقاط متتالية، وأدرك التعادل قبل 5 ثوان على النهاية بسلة من ثاديوس يونغ ثم سجل النقاط التسع الأولى في الشوط الإضافي، ما مهد الطريق أمامه نحو فوزه الرابع على التوالي (جميعها في ملعبه).

ولعب اولاديبو دورا اساسيا في الفوز السادس عشر لفريقه، ليس بتقديمه أفضل مباراة في مسيرته من حيث النقاط وحسب، بل لأنه كان خلف السلة التي أدرك بها يونغ التعادل في الثواني القاتلة من الربع الرابع عندما اخترق وأجبر لاعبي دنفر على ترك المساحات تحت السلة، ما سمح لزميله بمتابعة محاولته وادراك التعادل.

وبرز في صفوف انديانا الى جانب اولاديبو الذي ساهم ايضا بـ7 متابعات و6 تمريرات حاسمة، كل من مايلز تورنر (24 نقطة مع 8 متابعات) ويونغ (18 نقطة مع 6 متابعات) والليتواني دومانتاس سابونيس (14 نقطة).

اما من ناحية دنفر الذي مني بهزيمته الثانية عشرة في 26 مباراة، فكان تراي لايلز الأفضل (25 نقطة)، كما برز ويل بارتون وغاري هاريس الأفضل (21 نقطة لكل منهما مع 6 متابعات و9 تمريرات حاسمة للاول).

وفي المباريات الأخرى، حقق تورونتو رابتورز فوزه السادس على التوالي والـ17 في 24 مباراة، وجاء على حساب مضيفه ساكرامنتو كينغز 102-87 وذلك بفضل ديمار ديروزان الذي أهدى مدربه دواين كايسي فوزا في مباراته الـ500 مع الفريق الكندي، بتسجيله 13 من نقاطه الـ25 في الربع الثالث.

كما برز في صفوف تورونتو الذي يحقق فوزه الأول في ملعب ساكرامنتو منذ 2014، الضيوف كايل لاوري (15 نقطة مع 12 متابعة) والاسباني سيرج ايباكا (20 نقطة) وسي دجاي مايلز (11 نقطة).

وتغلب نيو اورليانز بيليكنز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 131-124 بفضل جرو هوليداي الذي سجل 5 ثلاثيات و19 من نقاطه الـ34 في الربع الأخير، ونيويورك نيكس على اتلانتا هوكس 111-107، ومينيسوتا تمبروولفز على دالاس مافريكس 97-92.