حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني& إنجازاً شخصياً جديداً بعد يومين فقط من تتويجه بجائزة "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في العالم لعام 2017 للمرة الخامسة في مشواره الكروي .

وكان ريال مدريد قد فاز بخماسية نظيفة على ضيفه إشبيلية ضمن الجولة الخامسة عشر من منافسات الدوري الإسباني ، كان نصيب رونالدو منها هدفين ، ليرفع رصيده من الأهداف في المرمى الإندلسي إلى 25 هدفاً ، وهو أعلى رصيد تهديفي للاعب ضد فريق واحد في تاريخ البطولة ، حيث نجح "الدون" في الوصول إلى هذا الرقم بعدما واجه إشبيلية في 15 مباراة منذ التحاقه بصفوف ريال مدريد في موسم (2009-2010) ، إذ فاز "الأبيض الملكي" في 11 مباراة ، بينما سقط خاسراً في 4 لقاءات.
&
وكان الرقم السابق بحوزة الإسباني غييرمو غوروستيثا الذي سجل 24 هدفاً في مرمى برشلونة مع أندية مختلفة ارتدى قمصانها من أبرزها& فالنسيا و اتلتيك بيلباو ، فيما يأتي بعدهما ثالثاً الإسباني تيلمو زارا الذي سجل 23 هدفاً في مرمى سيلتا فيغو خلال 20 مباراة شارك فيها ضمن صفوف أتليتك بيلباو .
&
وفي المركز الرابع جاء الهداف الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة برصيد 23 هدفاً ، سجلها أيضاً في مرمى إشبيلية خلال 22 مباراة ، فاز خلالها الفريق الكتالوني في 17 مباراة ، بينما تعادل في أربع لقاءات وخسر مواجهة واحدة ، ليكون بذلك الفريق الإندلسي الضحية الأولى للثنائي "رونالدو و ميسي" و ذلك بسبب تفضيلهم اللعب بأسلوب تكتيكي مفتوح ، رافضين اللعب بتكتل دفاعي في الخلف بعكس بقية فرق "الليغا".
&
وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية فان الهداف البرتغالي رونالدو يتطلع قبل اعتزاله او قبل رحيله عن صفوف ريال مدريد إلى كسر الرقم القياسي الذي بحوزة غريمه ميسي ، وهو الرقم الذي يتعلق بعدد الفرق التي نجح بهز شباكها في الدوري الإسباني بأكبر عدد من الأهداف أمام منافسيها .
&
وبحسب الإحصائيات فان ضحايا ميسي 14 نادياً ، منهم الغريم ريال مدريد الذي يعتبر الهداف الأرجنتيني أكثر اللاعبين في تاريخ "الليغا" هز للشباك المدريدية شأنه شأن أندية فالنسيا و إسبانيول و اتلتيكو مدريد و رايو فاليكانو و مايوركا و غيرها .
&
و بالمقابل فان عدد الأندية التي سجل عليها رونالدو أكبر عدد من الأهداف ، يبلغ عددها سبعة فقط مثله مثل تيلمو زارا.
&