دك موناكو حامل اللقب شباك مضيفه سانت اتيان برباعية نظيفة الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة قبل الاخيرة من دور الذهاب في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولم يحقق سانت اتيان اي فوز منذ 14 تشرين الاول/اكتوبر عندما تغلب على ضيفه متز 3-1 في المرحلة التاسعة، مني بعدها بست هزائم وتعادل في ثلاث مباريات.

وتجمد رصيد سانت اتيان عند 20 نقطة (17 منها في المراحل التسع الاولى)، فيما ارتفع رصيد موناكو الى 38 نقطة وانفرد بالمركز الثاني موقتا بعد ان فك الشراكة مع ليون ومرسيليا اللذين يختتمان المرحلة الاحد بلقاء قمة.

وحقق موناكو فوزه الثالث تواليا بعد كبوة طويلة استمرت اربع مباريات كانت بدايتها مع هزيمته الثقيلة امام ليون صفر-6 في المرحلة الثانية عشرة، ثم تعادل مع اميان (1-1) وخسارتين امام باريس سان جرمان المتصدر (1-2) ونانت (صفر-1)

وافتتح موناكو التسجيل عن طريق جبريل سيديبيه بتسديدة من داخل المنطقة اسكنها اعلى الزاوية اليمنى للمرمى (3).

واضاف توماس ليمار العائد من اصابة الهدف الثاني اثر تمريرة من السنغالي كيتا بلادي دياو (32).

وفي الشوط الثاني، عزز الدولي البرازيلي فابينيو الذي اكد قبل ساعات من انطلاق المباراة انه سيرحل عن فريق الامارة في نهاية الموسم، بالهدف الثالث من متابعة لكرة وصلته من ركنية (53).

ومع تسجيل الهدف، تلقى حارس سانت اتيان ستيفان روفر بطاقة حمراء وخرج تاركا فريقه يكمل المباراة بعشرة افراد، وذلك بسبب احتجاجه المفرط على الحكم المساعد معتبرا ان البرازيلي كان في وضع تسلل.

واضاف كيتا الرابع اثر تمريرة متقنة من فابينيو انهاها في اسفل الزاوية اليمنى (60).

أهداف المباراة: