يواجه نادي أرسنال الانكليزي لكرة القدم ومدربه الفرنسي أرسين فينغر، مشكلة جديدة غير مرتبطة مباشرة باللعبة، بل تتعلق بتهديد متزايد من قبل الفئران لملعبه استاد الامارات في لندن.

فقد قام مسؤولون في النادي منذ 14 شهرا، باكتشاف وجود "أدلة مكثفة على نشاط للفئران" في أجزاء واسعة من الملعب الذي دشن في العام 2006 بكلفة قاربت 400 مليون جنيه استرليني (نحو 530 مليون دولار) ويعد من الأحدث بين أندية كرة القدم الأوروبية الكبرى.

ويقع الملعب على مقربة من سكك حديد ومحطات قطار كبيرة في العاصمة البريطانية، ويرجح ان ذلك هو السبب الذي أدى الى "تدفق" الفئران الى الملعب، بما فيه الأماكن المخصصة للضيافة.

وأشار بيان للنادي نشرته وكالة "برس أسوسييشن" الانكليزية، الى ان "صحة وسلامة وامن مشجعينا هي أولويتنا، ونحن مصابون بخيبة أمل كبيرة لمعرفتنا بهذه القصور في تشرين الأول/اكتوبر 2016".

وأضاف "بعد تلقينا هذا التقرير، بدأنا على الفور بتطبيق سلسلة من الاجراءات (...) نحن على ثقة بالخطوات التي اتخذناها، ونواصل العمل مع خبراء لضمان اننا نقوم بالاجراءات الصحيحة".

وليس أرسنال أول ناد انكليزي يواجه مشكلة من هذا النوع في ملعبه. فقد سبق لمانشستر يونايتد ان عانى في 2015 من مشكلة مماثلة على ملعبه "أولد ترافورد"، واضطر الى توظيف خبراء في رش المبيدات والقضاء على الفئران لحلها.

ويحتل أرسنال المركز الخامس في ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز لهذا الموسم، برصيد 33 نقطة من 18 مباراة.