فجر تورينو مفاجأة من العيار الثقيل عندما أقصى مضيفه روما من الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم بالفوز عليه 2-1 وبلغ ربع النهائي مع اتالانتا برغامو الفائز على ضيفه ساسوولو 2-1 ايضا الاربعاء.

في المباراة الاولى على الملعب الاولمبي في العاصمة، دفع روما ثمن قرار مدربه اوزيبيو دي فرانشسيكو اراحة نجومه ترقبا للقمة النارية السبت المقبل امام يوفنتوس في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري، وودع مسابقة الكأس في اول مباراة له فيها هذا الموسم.

وتخوض الفرق التي انهت الموسم الماضي بين الثمانية الاوائل، مسابقة الكأس من الدور ثمن النهائي، وروما احدها حيث كان حل وصيفا في الدوري، لكنه ودعها بعدما كان خرج من دور الاربعة في الموسم الماضي على يد جاره لاتسيو.

وابقى دي فرانشيسكو على البوسني ادين دزيكو والبلجيكي راديا نايغولان واليساندرو فلورنتسي والمدافع اليوناني كوستاس مانولاس والارجنتينيين فيديريكو فاثيو ودييغو بيروتي ولورنتسو بيليغريني على مقاعد البدلاء، قبل ان يدفع بالاخيرين ودزيكو في الشوط الثاني دون جدوى، بل ان البوسني اهدر ركلة جزاء مباشرة بعد دخوله (77).

ويدين تورينو بتأهله الى حارس مرماه الصربي الواعد فانيا ميليكنوفيتش-سافيتش (20 عاما) الذي أنقذ مرماه مرات عدة.

وكان روما صاحب الافضلية في الشوط الاول وحرمته العارضة من هدف محقق بردها تسديدة قوية للدولي المصري الاصل ستيفان الشعراوي، قبل ان ينجح لورنتسو دي سيلفيستري في خطف هدف السبق للضيوف مستغلا كرة مرتدة من الحارس البولندي لوكاس سكوروبسكي فسددها قوية من مسافة قريبة داخل المرمى (39).

وضغط روما بشكل مكثف في الشوط الثاني خصوصا بعد دخول بيروتي الذي حرمه القائم الايسر من هدف التعادل بتصديه لكرة رأسية من مسافة قريبة.

ووجه سيموني ايديرا الضربة القاضية لروما باضافته الهدف الثاني من ضربة رأس من مسافة قريبة اثر هجمة مرتدة (73).

وحصل روما على ركلة جزاء اثر عرقلة التشيكي باتريك شيك داخل المنطقة فانبرى لها دزيكو بقوة بيمناه ابعدها الحارس الصربي الى ركنية (77).

وقلص شيك الفارق في الدقيقة 85 عندما تلقى كرة من الشعراوي داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه وسددها قوية بيسراه على يسار الحارس.

ويلتقي تورينو في الدور المقبل مع جاره يوفنتوس بطل الدوري وحامل اللقب او جنوى اللذين يلعبان لاحقا.

وفي الثانية على ملعب "أتليتي أتزوري ديطاليا" في برغامو، حسم اتالانتا النتيجة في الشوط الاول بتسجيله الهدفين عبر المهاجم الدنماركي اندرياس كورنيليوس (16) والمدافع البرازيلي رافايل تولوا (33)، قبل ان يقلص الاخير الفارق للضيوف بتسجيله هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 75.

وضرب اتالانتا موعدا في الدور المقبل في 27 كانون الاول/ديسمبر الحالي مع نابولي، الفائز بلقب المسابقة 5 مرات آخرها عام 2014، والذي حجز بطاقته الثلاثاء بفوزه الصعب على ضيفه اودينيزي 1-صفر.

والتقى نابولي واتالانتا في الدور النهائي للمسابقة عام 1987 وفاز الاول وقتها بلقبه الثالث بفوزه 3-صفر و1-صفر.

وتوج اتالانتا بلقب المسابقة مرة واحدة في اول نهائي في تاريخه عام 1963 عندما تغلب على تورينو 3-1، علما بانه خسر نهائي 1996 امام فيورنتينا (صفر-1 وصفر-2).

ويتألق أتالانتا بشكل لافت في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" هذا الموسم حيث بلغ الدور الثاني وسيلاقي بوروسيا دوتموند الالماني في شباط/فبراير المقبل، كما انه يحتل المركز السابع في الدوري.

وكانت اندية لاتسيو وفيورنتينا وميلان وانتر ميلان حجزت بطاقاتها الى ربع النهائي الاسبوع الماضي.

وفي الدور المقبل، يلعب ميلان مع انتر ميلان في 27 الحالي، ولاتسيو مع فيورنتينا في 26 منه.

&أهداف مباراة&تورينو وروما:

أهد