&يضم ناديي ريال مدريد وبرشلونة في صفوفيهما لاعبين من جنسيات عديدة مما يجعل المواجهة المرتقبة بينهما في كلاسيكو الدوري الإسباني الأكثر عالمية بين المباريات الكلاسيكية في بقية الدوريات في القارات الخمس.

و وفقا لتقرير لصحيفة "آس" فان لاعبي الغريمين يتوزعون على 14 جنسية مختلفة تنتمي إلى ثلاث قارات في أوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية والوسطى.
&
ويضم الفريقين في عناصرهما الفنية 47 لاعباً ، منهم 20 لاعباً من إسبانيا ومعهم سداسي فرنسي و رباعي برازيلي و ثلاثي كرواتي و آخر برتغالي و ثنائي ألماني و آخر أرجنتيني ومعهم لاعباً وحيداً من من تركيا و المغرب و الأوروغواي و كوستاريكا و ويلز وهولندا وبلجيكا.
&
و يتوزع اللاعبون الإسبان العشرين ، على الغريمين التقليديين ، حيث يضم ريال مدريد 11 لاعباً غالبيتهم سيجلسون على دكة الاحتياط ، بينما يضم برشلونة 9 لاعبين إسبان غالبيتهم سيتواجد في التشكيلة الأساسية خاصة الرباعي جيرارد بيكيه و سيرجيو بوسكيتس و أندريس إنييستا و جوردي ألبا .
&
أما السداسي الفرنسي فيشمل ثلاثي من كل فريق ، فمن جانب برشلونة نجد صامويل اومتيتي و لوكاس دين وعثمان ديمبيلي ، أما من جهة ريال مدريد فنجد كريم بن زيمة و رافائيل فاران و ثيو هيرنانديز.
&
أما الرباعي البرازيلي فينقسم إلى ثنائي كتالوني يضم رافينيا و باولينيو ، وثنائي مدريدي يضم مارسيلو و كاسيميرو ، فيما يتوزع الثلاثي الكرواتي كل من إيفان راكيتيتش في نادي برشلونة ، والثنائي لوكا مودريتش و ماتيو كوفاتشيتش في نادي ريال مدريد .
&
أما الثلاثي البرتغالي فيضم الهداف كريستيانو رونالدو في ريال مدريد ، فيما يتواجد أندريه غوميز و نيلسون سيميدو في برشلونة ، أما الثنائي الألماني فيضم لاعباً في كل فريق ، حيث يتواجد متوسط الميدان توني كروس في صفوف "المرينغي" ، بينما يتواجد الحارس مارك تير شتيغ في صفوف "البارسا".
&
أما برشلونة فيحتكر الحضور الأرجنتيني في "الكلاسيكو" ، بتواجد الثنائي ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو في صفوفه.
&
وضمن قائمة الفريقين ، نجد التركي أردا توران و الأوروغوياني لويس سواريز و الهولندي ياسبر سيليسن و البلجيكي توماس فيرمايلين ، وهم في تشكيلة برشلونة ، بالإضافة إلى الويلزي غاريث بيل و المغربي اشرف حكيمي و الكوستاريكي كايلور نافاس.