أكد الاتحاد العماني لكرة القدم عن تقدمه بخطاب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن تثبيت اللجنة الفنية لبطولة كأس الخليج 23 خسارة منتخب بلاده بنتيجة أمام منتخب الإمارات ( 0-1) ، بدلا من تحويلها إلى 3 -0 لصالح منتخب السلطنة، بسبب إشراك المنافس لاعبا موقوفاً.

 وجاء هذا التأكيد على لسان الدكتور جاسم الشكيلي، نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، الذي قال في مؤتمر صحفي بالعاصمة الكويت، أن الاتحاد العماني لم يفكر ولو لدقيقة في الانسحاب من البطولة، لاسيما وأنها تقام في الكويت، معتبراً أن الإجراء الذي لجأ إليه لمصلحة البطولة، وليس لمصلحة منتخب معين.

وأوضح الدكتور الشكيلي إلى أن ما قام به الاتحاد العماني لكرة القدم، هو من حقه ، وأن اللائحة تجيز له الانتقال إلى الفيفا، مشدداً على احترام عمان لقرار اللجنة الفنية للبطولة رغم اللجوء للاتحاد الدولي.

وأضاف أن هذا الأمر خطأ إداري، ومن وقع فيه يتحمل نتيجته، مشيرا إلى أن العلاقة بين الاتحادين العماني والإماراتي تبقى متينة

وفي سؤال حول إمكانية وصول رد الاتحاد الدولي لكرة القدم بقبول الاحتجاج، ورفض اللجنة الفنية تطبيقه، اجاب المسؤول العماني قائلاً: "من المستحيل حدوث ذلك، ولا يجوز للجنة الفنية رفض قرارات الفيفا، لاسيما وأن مباريات البطولة معترف بها من قبل الاتحاد الدولي".

وكانت اللجنة الفنية لمسابقة كأس الخليج العربي لكرة القدم، المتواصلة الكويت، قد رفضت احتجاج عمان على مشاركة اللاعب محمد أحمد، مع منتخب الإمارات، لحصوله على بطاقة حمراء في المباراة الودية مع منتخب أوزبكستان التي خلال شهر نوفمبر الماضي، في التواريخ الرسمية للإتحاد الدولي لكرة القدم.