حقق الزمالك فوزا صعبا ومستحقا على مضيفه الاسيوطي 1-صفر،&السبت بملعب اسمنت اسيوط& بصعيد مصر، ضمن مباريات المرحلة السادسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

سجل للزمالك الكونغولي الديموقراطي كابونغو كاسونغو (77)، ليرفع رصيد فريقه الى 28 نقطة وينفرد في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد الاسيوطي عند 19 نقطة في المركز العاشر.

وكان الشوط الاول جيدا من الناحية الفنية، وشهد سيطرة وضغطا هجوميا من جانب لاعبي الزمالك الذين اهدروا عدة فرص خطرة كانت كفيلة بتغيير النتيجة. قابلها دفاع مستميت من جانب لاعبي الاسيوطي مع تألق واضح للحارس احمد علي دعدور، سعيا للخروج بنقطة التعادل على الاقل.

وفي الدقيقة 41، أهدر الغاني بينيامين اشيمبونغ& فرصة هدف مؤكد للزمالك، بعدما انفرد بمرمى الاسيوطي، الا ان المتألق احمد دعدور تصدى لتسديدته.

بعدها بدقيقة، أنقذ &محمود حمدي "الونش" مرمى الزمالك من هدف مؤكد، بعد ابعاده تسديدة عمر بسام من على خط المرمى، بعدما تخطت الكرة احمد الشناوي.

ونجح البديل كاسونغو بتسجيل هدف التقدم للزمالك، مستغلا كرة مرتدة من دعدور وسددها في المرمى الخالي (77).

بعدها بدقيقة، أنقذت العارضة مرمى الشناوي من هدف مؤكد لاصحاب الارض بتسديدة شريف دابو. وحاول الاسيوطي العودة في النتيجة، الا ان دفاع الزمالك حال دون ذلك.

وفرض نادي الداخلية التعادل السلبي على ضيفه سموحة بملعب اكاديمية العباسية.

وأهدر سموحة ركلة جزاء حصل عليها في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول، تقدم لها أحمد نبيل مانجا غير أن محمود الغرباوي تصدى لها ببراعة.

وبهذه النتيجة، استقر سموحة في المركز السادس برصيد 23 نقطة، فيما حل الداخلية في المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة.

ملخص مباراة&الزمالك والأسيوطي: