أكد المدرب الفرنسي ارسين فينغر المدير الفني بنادي أرسنال الإنكليزي انه يمتلك هذا الموسم في تركيبة الفريق الفنية أفضل خط هجومي، منذ توليه تدريب النادي اللندني في عام 1996.

وأوضح فينغر في تصريحات له نقلتها صحيفة " ذا صن " البريطانية، بأن الرباعي الهجومي الحالي للفريق الذي يتكون من التشيلي اليكسيس سانشيز والفرنسي اوليفي جيرو والإنكليزيين داني ويلبيك وثيو والكوت هم أقوى خط هجومي عرفه الفريق منذ توليه زمام الإشراف على الجهاز الفني قبل 20 عاماً. 
 
وكشف فينغر في تلك التصريحات قائلاً:" لم يكن لدي أبدًا مهاجمون يقدمون عروضًا فنية قوية ويسجلون أهدافًا في نفس الوقت مثل هؤلاء الموجودين حالياً في الفريق ".
 
واعتبر المدرب الفرنسي بأن الرباعي الهجومي الحالي أفضل من الرباعي الذي كان في الفريق قبل حوالي 10 مواسم، والذي كان يتكون - آنذاك - من الفرنسي تيري هنري والهولنديين دينيس بيركامب وروبن فان بيرسي والفرنسي سيلفان ويلتورد.
 
وجاءت تصريحات فينغر المشيدة بمهاجميه عقب الانتصار الكاسح الذي حققه "الغينرز" على نادي ساوثهامبتون السبت المنصرم بخمسة أهداف نظيفة ليرد بها على الجماهير والصحافة المحلية التي طالبته بضرورة التعاقد مع مهاجم من الطراز الرفيع قادر على تقديم الإضافة التهديفية للفريق خلال "الميركاتو الشتوي" .
 
وسارعت " صحيفة " ذا صن " إلى نشر الأرقام التهديفية التي حققها كل رباعي لتؤكد أن فينغر أدلى بتلك التصريحات لإحتواء غضب الجماهير التواقة لرؤية مهاجم من طينة تيري هنري أو دينيس بيركامب في أرسنال، وأن الألقاب لن تعود إلى الفريق طالما مثل هؤلاء المهاجمين يفتقدهم النادي.
 
وبحسب تلك الأرقام، فإن الرباعي القديم كان قادراً على تسجيل هدف كل 104 دقائق، بينما الرباعي الحالي لا يسجل هدفًا إلا بعد مرور 130 دقيقة، كما ان الرباعي السابق جلب للفريق بطولات، بينما الرباعي الحالي لايزال عاجزاً عن الصعود بالفريق لمنصات التتويج .