المح المهاجم الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ مرة جديدة الى امكان رحيله عن بوروسيا دورتموند الالماني في نهاية الموسم الحالي، على ان تكون اسبانيا وجهته المحتملة.

وسبق لاوباميانغ الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري الالماني بتسجيله 16 هدفا في 16 مباراة، ان قال لصحيفة "فوسبال بيلد" الشهر الماضي انه قد يرحل عن دورتموند في حزيران/يونيو المقبل، مؤكدا انه لن ينتقل الى الغريم التقليدي بايرن ميونيخ حامل اللقب ومتصدر الترتيب الحالي للدوري.

وكرر المهاجم الغابوني انه يريد في نهاية المطاف تحقيق ما وعد به جده قبيل وفاة الاخير، والانضمام الى العملاق الاسباني ريال مدريد.

وينتهي عقد اوباميانغ (27 عاما) مع دورتموند في 2020، الا ان المهاجم وضع لنفسه هدف الرحيل عن فريق المدرب توماس توشل في حزيران/يونيو من "اجل الانتقال الى المستوى التالي" في مسيرته.

وقال لراديو مونتي كارلو "الانتقال؟ انه سؤال اطرحه على نفسي في هذه الفترة ولا املك الاجابة. انا افكر كثيرا بشأن الانتقال الصيف المقبل. لكني اطرح دائما على نفسي السؤال الآتي: اذا اردت الانتقال الى المستوى التالي، هل يتوجب علي الرحيل؟ هل يستحق الامر ام لا؟".

وواصل "الجميع يحدثني عن (الانتقال) الى انكلترا، الا انه ليس الدوري الذي يثير حماستي، انا افضل الدوري الاسباني"، متحدثا عن النادي الملكي بالذات، لكن مؤكدا في الوقت عينه ان "ريال ليس الفريق الوحيد الموجود هناك".

وولد اوباميانغ في لافال الفرنسية والتحق بدورتموند عام 2013 قادما من سانت اتيان. واكد في حديثه الاذاعي ان الدوري الفرنسي "ليس خياري الاول" ولا يمكنه حتى "التفكير" بامكان العودة اليه.

وبدأ اللاعب مشواره الاحترافي مع ميلان الايطالي عام 2008 قبل ان ينتقل الى الدوري الفرنسي للدفاع عن الوان ديجون وليل وموناكو وسانت اتيان على سبيل الاعارة، قبل ان يوقع نهائيا مع الاخير في كانون الاول/ديسمبر 2011.

وقد لا يكون اوباميانغ النجم الوحيد الذي سيخسره دورتموند الصيف المقبل، اذ ذكرت صحيفة "بيلد" ان ارسنال الانكليزي مستعد لدفع 60 مليون يورو لاقناع الفريق الالماني بالتخلي عن جناحه الدولي ماركو رويس.

ويرتبط رويس (27 عاما) بعقد مع دورتموند حتى 2019، الا ان الانتقال الى ارسنال سيكون مغريا لان النادي اللندني سيمنحه راتبا سنويا قدره 13 مليون يورو، بزيادة اربعة ملايين عما يتقاضاه حاليا، بحسب الصحيفة الالمانية.