انفرد تشرين الساحلي بالصدارة بفوزه على ضيفه الوحدة 3-1 الجمعة في اللاذقية في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

وفي دمشق قسا المحافظة على ضيفه الوثبة 4-1، وفرض التعادل الإيجابي 1-1 نفسه على لقاء حماة بين الطليعة وحطين، وعلى لقاء جبلة مع ضيفه الحرية.

وتختتم المرحلة غدا السبت بلقاء الاتحاد مع الشرطة في اللاذقية وفي العاصمة بين الفتوة والنواعير. 

وتأجل لقاء الكرامة مع الجيش إلى أجل غير مسمى.

وقدم تشرين وضيفه الوحدة مباراة مثيرة أمام نحو 15 الف متفرج تقاسما فيها الهجوم والسيطرة التي افتتحها تشرين بهدف مبكر من ركلة جزاء سددها باسل مصطفى وتصدى لها حارس الوحدة طه موسى لكن الكرة ارتدت لمصطفى الذي اسكنها المرمى (5).

ورد الوحدة بهجوم مكثف ونجح في الدقيقة 28 من إدراك التعادل بواسطة محمد الحسن بيد أن تشرين استعاد تفوقه بهدف ثان سجله رامي لايقة قبل نهاية الشوط بقليل (42).

وهاجم الوحدة في الشوط الثاني بحثا عن التعديل واتيحت له أكثر من فرصة مناسبة اخطرها لهدافه أسامة أومري تكفل الدفاع بأبعادها قبل أن يؤكد تشرين فوزه بهدف ثالث مع اللحظات الأخيرة بواسطة احمد ملحم (88) ليرفع تشرين رصيده بالصدارة إلى 15 نقطة مقابل 10 نقاط للوحدة في المركز السادس.

وفي دمشق فاجأ الوثبة مضيفه المحافظة بهدف مبكر بعد دقيقة واحدة سجله عبد الحكيم يوسف وبه انتهى الشوط الأول رغم أفضلية المحافظة الذي عاقب ضيفه في الشوط الثاني بأربعة أهداف سجلها سليمان رشو (49) واسعد الخضر (55) وسيم بوارشي (80) وجلال الدكر (90) ليرفع المحافظة رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع مقابل 6 نقاط للوثبة في المركز الثاني عشر.

وفي حماة تقدم حطين على مضيفه الطليعة بهدف من ركلة جزاء سجلها معتز كيلوني (36) اثر لمسة يد متعمدة من المدافع عبدالله فاخوري خرج اثرها بالبطاقة الحمراء، لكن الطليعة نجح رغم نقص صفوفه من إدراك التعادل بواسطة احمد حديد (75).

ورفع الطليعة رصيده إلى 11 نقطة في المركز الخامس مقابل 13 نقطة لحطين في المركز الثاني.

وفي جبلة، فرض تواضع المستوى نفسه على لقاء جبلة وضيفه الحرية التي شهدت هدف السبق لجبلة عبر جمال درويش (82)، لكن الحرية نجح في تسجيل هدف التعادل بواسطة رامي ناصر (87) ليرفع جبلة رصيده إلى 6 نقاط في المركز الحادي الحادي عشر مقابل 4 نقاط للحرية في المركز الرابع عشر.

ترتيب فرق الصدارة:

1 - تشرين 15 نقطة من 7 مباريات 

2- حطين 13 من 6

3- الاتحاد 12 من 6

4- المحافظة 11 من 7

5- الطليعة 11 من 7