أعلن رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، أنه سيقدم "دعوى جنائية" ضد 17 مشجعاً لفريق رايو فايكانو، توجهوا للمدينة الرياضية للنادي في أول فبراير الجاري لاستقبال المهاجم الأوكراني رومان زوزوليا بالسباب.

وانضم زوزوليا لنادي رايو فايكانو في اليوم الأخير من "الميركاتو" الشتوي الماضي، معاراً من ريال بيتيس، لكنه قرر العودة لمدنية إشبيلية بعدها بساعات في ظل احتجاجات قطاع كبير من جماهير النادي التي تتهمه بأنه يتبنى أفكاراً "غير مقبولة " بالنسبة لهم.

وفي أول يوم للاعب الأوكراني بالمدينة الرياضية لنادي رايو فايكانو، استقبله بعض مشجعي الفريق بالسباب والإهانات حاملين لافتات ضده.

وأفادت وكالة الأنباء الإسبانية، الأربعاء، أنّ تيباس اجتمع يوم الثلاثاء بالسفير الأوكراني في مدريد، أناتولي شيربا لبحث أوضاع اللاعب، وقال له ن "هذه القضية تؤثر على صورة الليغا وإسبانيا".

وأوضح تيباس أن السفير أخطره بأن هناك "ترقبا في أوكرانيا إزاء ما حدث، لكن الليغا لن تقف مكتوفة الأيدي".

وأكد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "قريبا سأقدم دعوى جنائية ضد 17 شخصا دخلوا منشآت المدينة الرياضية لرايو في اليوم الذي ذهب فيه اللاعب. لقد تحققنا من المنفذين الفعليين لهذا التهديد والآن يجب أن نعلم من العقل المدبر". 

وأعرب تيباس عن اقتناعه بأن "اللاعب لا يتبنى الأيديولوجية التي يقال إنه يتبناها، لأننا بذلك نقر بوجود محاكم شعبية مسموح لها بإصدار أحكام"، موضحا "لا يمكن أن نسمح للمحاكم الشعبية باستخدام الخوف والإكراه".

وقد اتهمت جماهير رايو فايكانو اللاعب الأوكراني رومان زوزوليا، البالغ من العمر 27 عاماً بتبني الفكر النازي.