تعود عجلة بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم الى الدوران بعد فترة توقف افساحا في المجال امام مسابقة كأس ولي العهد، وتقام السبت والاحد منافسات المرحلة الثامنة التي تخلو من مباريات القمة.

وبلغ القادسية والكويت المباراة النهائية لكأس ولي العهد.

القادسية المتصدر (16 نقطة من 7 مباريات) يسعى الى وضع الخسارة في المرحلة السابقة امام النصر بهدف خلفه عندما يواجه الشباب العاشر (7 من 6) الاحد.

ولا شك في ان القادسية يعتبر مرشحا لانتزاع النقاط الثلاث مستفيدا من معنويات فوزه على السالمية القوي 4-صفر أول من أمس في نصف نهائي كأس ولي العهد.

وعلى الرغم من أن القادسية بقيادة مدربه الكرواتي داليبور ستاركيفيتش لا يملك من الأجانب سوى الأردنيين أحمد الرياحي وشريف النوايشة، فإن مستواه يشهد تقدما مطردا.

من جانبه، تعادل الشباب مع الفحيحيل سلبا في المرحلة السابقة ويسعى الى جمع النقاط كي يتفادى الهبوط في نهاية الموسم حيث قرر الاتحاد الكويتي العودة الى تطبيق نظام الدوري من درجتين.

الكويت صاحب المركز الثاني (16 من 6) لن يألو جهدا عن حصد النقاط الثلاث بعد غد على حساب برقان طري العود الذي يخوض بطولة الدوري للمرة الاولى على الاطلاق ويشغل المركز الخامس عشر الاخير في الترتيب برصيد 3 نقاط من 7 مباريات.

وكان الكويت حقق نتيجة كبيرة أول من أمس تمثلت بفوزه على الجهراء بخماسية نظيفة في الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد.

وتنتظر النصر الثالث ب15 نقطة من 6 مباريات مواجهة معقدة امام السالمية السابع (10 من 7) بعد غد خصوصا أن الاخير يسعى إلى الابقاء على آماله في الدوري قائمة بعد أن تنازل عن كأس ولي العهد التي كان حققها في الموسم الماضي متغلبا على الكويت بهدف وحيد.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت العربي الخامس (12 نقطة من 7 مباريات) مع الساحل الثامن (10 من 6)، التضامن التاسع (8 من 7) مع خيطان الرابع عشر (3 من 6)، وكاظمة الرابع (13 من 6) مع الصليبخات السادس (11 من 7)، والاحدج الجهراء الثالث عشر (4 من 7) مع اليرموك الحادي عشر (5 من 6)، فيما يستريح الفحيحيل الثاني عشر (4 من 7) في هذه المرحلة.