كشف اللاعب الألماني المخضرم فيليب لام ، قائد نادي بايرن ميونيخ عن السبب الذي دفعه لإعلانه الثلاثاء الماضي، اعتزال كرة القدم بنهاية الموسم الجاري، مؤكدا عدم استعداه في المستقبل القريب، شغل أي منصب في النادي البافاري.

وقال لام، في بيان رسمي نشره عبر صفحته على موقع "تويتر"، للتواصل الاجتماعي :"أرغب في مشاركة بعض التفاصيل حول قرار الاعتزال وإنهاء مسيرتي مع كرة القدم خلال الصيف المقبل".

وأضاف" "كقائد، من المهم دائما بالنسبة لي أن أقدم أعلى مستوى، ولقد أدركت أنني لن أكون قادرا على فعل هذا ما بعد نهاية هذا الموسم".

وتابع :"أنا لاعب في بايرن ميونيخ منذ أن كنت في الـ11 من عمري، باستثناء عامين في شتوتغارت، ولهذا من الواضح بالنسبة لي أنني سأعمل مجددا مع بايرن ميونيخ في فترة ما مستقبلا، ولكني كما تعلمون شخص يحب دوما أن يكون جاهزا، لهذا السبب أريد الابتعاد قليلا عن كرة القدم، والتفكير في كيفية تحقيق الاستفادة الأفضل من خبراتي وتجاربي".

وأكمل القائد السابق لمنتخب ألمانيا :"بالنسبة للوقت الحالي، تركيزي منصب على المباريات المقبلة، وبالتأكيد سأتعامل معها بوعي أكبر لمعرفتي بأنها الأخيرة. نحن الآن ننافس في ربع نهائي كأس ألمانيا، ونسعى للفوز بلقب الدوري الألماني للمرة الخامسة على التوالي، وفي الأسبوع المقبل سنواجه أرسنال في دوري الأبطال، هناك أهداف وتحديات ضخمة أمامنا".

يُشار أنّ فيليب لام، البالغ من العمر 33 عاماً، خاض مع نادي بايرن ميونيخ الألماني 501 مباراة رسمية في جميع المسابقات المحلية والدولية ، سجل خلالها 16 هدفا ، كما توج بـ19 لقباً محلياً وقارياً وعالمياً.