GMT 16:50 2017 السبت 11 فبراير GMT 17:05 2017 السبت 11 فبراير  :آخر تحديث

طوني نادال ينفصل عن ابن شقيقه رافايل

أ. ف. ب.

قال طوني نادال، مدرب وعم بطل كرة المضرب الاسباني رافايل نادال، انه سينفصل عن حامل لقب 14 دورة كبرى بسبب ابعاده تدريجا عن المشاركة في القرار.

ونقل موقع tennisitaliano.it الايطالي لكرة المضرب عن العم نادال "بدءا من العام المقبل لن اتبع رافايل في الدورات، وساركز حصريا على اكاديميتنا (لكرة المضرب)".

وقال بنيتو بيريز المتحدث باسم اللاعب لوكالة "فرانس برس" ان القرار لم يكن متوقعا: "فاجأتنا هذه الكلمات. اذا قال ذلك، فهو لا يقصد سوى ذلك. ساتحدث الى رافا في هذا الخصوص في الايام المقبلة. لا اعتقد بأننا سنتواصل على الفور بشأن هذا الموضوع".

وقال المدرب نادال انه لا يوجد خلاف مع المصنف اول عالميا سابقا: "العلاقة مع ابن شقيقي لا تزال ممتازة. طوال كل تلك السنوات، لم نواجه اي ازمة".

وتابع: "حتى عندما كان عمره 17 عاما، كنت انا من يقرر كل شيء. ثم وصل كارلوس كوستا كمدير. اصبح والده أقرب ولكل منهم رأيه الخاص".

واردف: "الحقيقة انه في كل سنة، كان يتقلص حجم قراراتي، وصولا الى اليوم الذي لا اقرر فيه شيئا".

وانضم اللاعب السابق كارلوس مويا الى جهاز نادال التدريبي نهاية العام الماضي. 

وغاب نادال (30 عاما) عن قسم كبير من الموسم الماضي بسبب الاصابة، الا انه قدم اداء جيدا مطلع هذه السنة، فبلغ المباراة النهائية لأولى البطولات الاربع الكبرى ("غراند سلام") قبل اقل من اسبوعين في ملبورن، ثم خسر بصعوبة بالغة امام غريمه السويسري روجيه فيدرر في مباراة ماراتونية من خمس مجموعات.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة