GMT 17:05 2017 السبت 11 فبراير GMT 21:38 2017 السبت 11 فبراير  :آخر تحديث
في المرحلة العشرين من الدوري الالماني

فوز صعب لبايرن وسقوط دورتموند ونتائج لافتة لفرق المؤخرة

أ. ف. ب.

حقق بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الاربعة الاخيرة فوزا بشق النفس وفي الوقت بدل الضائع على مضيفه اينغولشتات (2-صفر) الوافد الجديد الى النخبة، السبت في المرحلة العشرين من الدوري الالماني لكرة القدم التي شهدت نتائج لافتة لفرق المؤخرة.

ويأتي فوز بايرن قبل المواجهة المرتقبة مع ضيفه ارسنال الانكليزي الاربعاء في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا، في حين سقط بوروسيا دورتموند الذي سيواجه الثلاثاء بنفيكا البرتغالي، على ارض درامشتات الصاعد حديثا وصاحب المركز الاخير 1-2.

في المباراة الاولى على ملعبه الصغير اودي سبورت بارك (15 الف متفرج)، وقف اينغولشتات سدا منيعا في وجه العملاق البافاري طوال الشوط الاول وحرمه من زيارة شباكه بفعل التكتل الدفاعي والرقابة المحكمة التي فرضها لاعبوه على مفاتيح اللعب في الطرف الاخر، مثل توماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والاسباني تشابي الونسو.

في المقابل، لم تسنح لاصحاب الارض الا فرصة واحدة من رأس الفرنسي مارسيل تيسيران ابتعدت قليلا عن المرمى (39).

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، كاد مولر يفتتح التسجيل لكن كرته ابعدت من على خط المرمى، تلتها فرصة ثانية مباشرة لليفاندوفسكي بقذيفة بعيدة ابطل مفعولها في اللحظة المناسبة (49)، ثم سقطت رأسية مولر على سطح الشبكة (76).

وفك بايرن ميونيخ عقدته واللغز الدفاعي في الوقت بدل الضائع بهدفين متتاليين في اقل من دقيقتين، جاء الاول عن طريق التشيلي ارتورو فيدال الذي تلقى كرة من مولر خلف الدفاع تابعها وهي طائرة في الشباك (90).

واضاف البديل الهولندي اريين روبن الهدف الثاني اثر تمريرة من البرازيلي دوغلاس كوستا (90+1).

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 49 نقطة متبعدا بفارق 7 نقاط عن مطارده لايبزيغ الذي سقط على ملعبه ريد بول ارينا امام ضيفه هامبورغ صفر-3.

- سقوط الوصيف -

وفوجىء لايبزيغ بشباكه تهتز في الدقيقة 18 بعد حصول هامبورغ على ركلة ركنية نفذها نيكولاي مولر وتابعها اليوناني العملاق كيرياكوس بابادوبولوس برأسه في المرمى.

وصعب هامبورغ مهمة مضيفه عندما عزز تقدمه سريعا بالهدف الثاني وبنفس السيناريو من ركلة ركنية نفذها مولر نفسه وارتقى لها هذه المرة البرازيلي والاس سوزا سيلفا وتابعها برأسه في الشباك (24).

وفي الوقت بدل الضائع، سجل آرون هونت الهدف الثالث بمساندة من مولر الذي قاد هجمة مرتدة سريعة (90+3).

ورفع هامبورغ رصيده الى 19 نقطة وتقدم درجة واحدة الى المركز الخامس عشر بفارق نقطة واحدة امام اينغولشتات الذي استفاد من خسارة جديدة مني بها فيردر بريمن هي الثانية عشرة هذا الموسم.

وسقط بريمن على ملعبه فيزر شتاديون امام بوروسيا مونشنغلاباخ بهدف وحيد، جاء اثر كرة عرضية ارسلها الدولي كريستوف كرامر الى البلجيكي ثورغان هازار الذي تابعها من زاوية صعبة في اسفل الزاوية اليمنى (13).

وعلى ملعب باي ارينا، اسقط باير ليفركوزن ضيفه اينتراخت فرانكفورت الثالث بثلاثية بيضاء.

وافتتح باير ليفركوزن التسجيل في وقت مبكر عندما مرر كاي هافرتس كرة متقنة الى المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" الذي تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (5).

وفي الشوط الثاني، خطف المكسيكي هدف التعزيز بمساندة من كريم بلعربي (63) مسجلا هدفه الثامن في البطولة.

وحسم ليفركوزن المباراة بشكل نهائي عندما سجل كيفن فولاند الهدف الثالث اثر عرضية من بلعربي نفسه (78).

ولم يستفد بوروسيا دورتموند من خسارة اينتراخت (35 نقطة) وبات مهددا مثله بفقدان المركز الرابع لصالح هوفنهايم (34) او هرتا برلين (33) او كولن (32) بعد ان سقط امام مضيفه دارمشتات متذيل الترتيب.

ولم يكن بوروسيا دورتموند في البداية افضل حالا من لايبزيغ واينتراخت وتخلف بدوره امام الصاعد حديثا بهدف سجله الاميركي تيرنس بويد بمجهود فردي وتسديدة من داخل المنطقة واضعا الكرة في سقف المرمى (21).

لكن دورتموند لم يستسلم للامر الواقع، وضغط بكامل قواه وادرك التعادل قبيل صافرة نهاية الشوط الاول اثر تمريرة من الدولي التركي ايمري مور الى الدولي البرتغالي رافائيل غيريرو الذي تابعها بيسراه في المرمى (44).

وتقدم صاحب الارض مرة جديدة في الشوط الثاني عبر انطونيو ميركو تشولاك الذي استثمر كرة وصلته من سيدني سام (67).

وصار رصيد دارمشتات 12 نقطة وبقي في المركز الاخير.

وتغلب شالكه على هرتا برلين بهدفين سجلهما غيدو بورغشتالر (41) وليون غورتسكا (62).

وافتتحت المرحلة الجمعة بفوز ماينتس على اوغسبورغ 2-صفر، وتختتم الاحد بلقاءي فولفسبورغ مع هوفنهايم، وفرايبورغ مع كولن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ            49 نقطة من 20 مباراة

2- لايبزيغ                   42 من 20

3- اينتراخت فرانكفورت  35 من 20

4- دورتموند                34 من 20

5- هوفنهايم                 34 من 19

أهداف مباراة بايرن واينغولشتات:

أهداف مباراة دورتموند ودرامشتات:

أهداف مباراة لايبزيغ وهامبورغ:

أهداف مباراة  ليفركوزن واينتراخت فرانكفورت:


Lev Fra by mohtv


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة