GMT 20:00 2017 الأحد 12 فبراير GMT 19:52 2017 الإثنين 13 فبراير  :آخر تحديث
مع بداية الموسم المقبل

أربعة أسماء مرشحة لخلافة أرسين فينغر في تدريب نادي أرسنال

ديدا ميلود

كشفت صحيفة " ذا صن " البريطانية عن وجود قائمة قصيرة تضم أربعة مدربين مرشحين لتدريب نادي أرسنال خلفًا للفرنسي أرسين فينغر، في حال فضّل الأخير عدم تمديد عقده مع الفريق الذي ينقضي بنهاية الموسم الجاري.

ولا تزال المفاوضات بين إدارة "الغنرز" وفينغر تراوح مكانها رغم ان نهاية عقد الفرنسي لم يتبقَ منه سوى أشهر قليلة، ورغم أن مؤشرات عديدة تؤكد أنه سيمدد تواجده في قلعة "الإمارات"  إلا أن سخط الجماهير على الفني الفرنسي قد يجبره على الرحيل خاصة بعدما تلاشت فرص الفريق في صعود إحدى المنصات، وخاصة منصة الدوري الإنكليزي الممتاز لتبقى أمامه فرصة عسيرة، وهي التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لإنقاذ سمعته ومكانته لدى عشاق "المدفعجية" .
 
وأوضحت الصحيفة أن القائمة المختصرة تضم أسماء مدراء فنيين تألقوا في الآونة الأخيرة مع أنديتهم وتركوا بصماتهم التدريبية على نتائج فرقهم، كما أنهم يتوفرون على مقومات النجاح في لندن. 
 
ويتصدر القائمة الإيطالي ماسيميليانو أليغري المدرب الحالي لنادي يوفنتوس الإيطالي، والذي نجح في قيادة "السيدة العجوز" لتحقيق أفضل النتائج محليًا وقاريًا، حيث يعتبر الأوفر حظًا لخلافة الفرنسي فينغر، حيث تعتبره وسائل الإعلام الإيطالية والبريطانية المرشح الأبرز لخلافته في ظل تقارير مؤكدة عن توتر علاقته بـ"البيانكونيري"، الذي يدرس الطلاق معه بنهاية الموسم الحالي ولو بفسخ العقد.
 
كما ضمت القائمة إسم البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب نادي موناكو الفرنسي منذ عام 2013، والذي يقوده الفريق بخطوات واثقة إلى استعادة لقب الدوري الفرنسي وإنهاء احتكار نادي باريس سان جيرمان للبطولة .
 
وشملت القائمة إسمين من الدوري الألماني هما توماس توخيل مدرب نادي بروسيا دورتموند الألماني، وروغر شميت مدرب نادي باير ليفركوزن، وكلاهما يفضلان العمل مع الأسماء غير اللامعة وعدم استعجال النتائج.
 
هذا ويتولى الفرنسي ارسين فينغر الإشراف على الجهاز الفني بنادي أرسنال منذ شهر أكتوبر من عام 1996 ، حيث حقق معه لقب الدوري الممتاز ثلاث مرات منها عام 2004 عندما نال البطولة دون تلقيه أي خسارة في إنجاز تاريخي على المستوى الأوروبي، غير انه فشل بعدها في قيادة الفريق إلى الصعود إلى منصات التتويج، إلا ان إدارة النادي اللندني استمرت في منحه ثقتها وجددت عقده.
 
يشار إلى أن تقدم فينغر في السن واستمرار حالة الصيام والانتقادات التي طالته من قبل عشاق النادي ووسائل الإعلام جعلت الإدارة تتوصل إلى قناعة بأنه لم يعد قادراً على تقديم الجديد لأرسنال، وأن الفريق يحتاج الى مدرب طموح قادر على زرع الحماس وإحداث وثبة نفسية مع اللاعبين، غير أن ملاك النادي يخشون تكرار سيناريو مانشستر يونايتد بعد اعتزال الإسكتلندي السير اليكس فيرغسون، مما يدفعهم أيضًا للتفكير في الاستمرار مع فينغر على المخاطرة مع مدرب آخر مهما كان إسمه.
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة