GMT 18:30 2017 الأحد 12 فبراير GMT 18:14 2017 الأحد 12 فبراير  :آخر تحديث
يُعد اللاعب رقم 12 من حيث عدد المباريات التي خاضها مع الفريق

سيرجو راموس يحقق رقمًا قياسيًا بخوضه 500 مباراة مع ريال مدريد

ديدا ميلود

 خاض المدافع الإسباني سيرجيو راموس مباراته رقم 500 في مختلف الاستحقاقات الرسمية بقميص ريال مدريد، عندما شارك في مباراة فريقه أمام نادي أوساسونا أمس السبت، ضمن الجولة الثانية والعشرين من منافسات الدوري الإسباني.

 واحتفت صحيفة "ماركا" الإسبانية بهذا الحدث عبر نشر تقرير استعرضت فيه مسيرة راموس مع "الميرنغي" بالأرقام منذ انضمامه إليه قادماً من نادي إشبيلية في الميركاتو الصيفي في عام 2005 نظير 27 مليون يورو، مشيدة بإسهاماته الكبيرة في البطولات التي حققها "النادي الملكي" منذ انتقاله، خاصة أن أرقامه التهديفية تشهد على بصمته في تلك الانجازات.
 
ومنذ انضمامه لنادي ريال مدريد خاض راموس 500 مباراة رسمية في كافة البطولات، حقق من خلالها الفوز في 326 مباراة مقابل 92 هزيمة و 81 تعادلاً، إذ يُعد راموس اللاعب رقم 12 من حيث عدد المباريات الرسمية التي خاضها، غير أن اللافت في مسيرة المدافع الإسباني بالألوان الملكية هو تسجيله 66 هدفاً، غالبيتها كانت حاسمة خاصة في المباريات النهائية على غرار نهائي أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد بفضل راموس توج الريال بالنجمتين العاشرة والحادية عشرة في عامي 2014 و 2016.
 
بحسب الصحيفة، فإن راموس نجح في تسجيل على الأقل هدف واحد لصالح ريال مدريد في إحدى المسابقات على مدار 12 موسماً منذ موسمه الأول 2005-2006 و حتى الموسم الحالي الذي يتفوق فيه تهديفيًا على مهاجمين لامعين في صورة زميله كريم بن زيمة والبرازيلي نيمار دا سيلفا نجم نادي برشلونة.
 
ويعتبر نادي إشبيلية الضحية الأبرز لأهداف راموس، بعدما هز شباكه بـ 6 أهداف كما سجل 4 أهداف في مواجهات الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي نادي برشلونة، كان آخرها في مرحلة الذهاب عندما منح التعادل لفريقه في الرمق الأخير من المباراة، بينما يعتبر "البارسا" أكثر الفرق التي لعب ضدها بـواقع 33 مباراة .
 
وخلال إقامته في " السانتياغو بيرنابيو"، نجح راموس في التتويج بـ 14 لقبًا، إذ نال الليغا 3 مرات ومثلها في كأس السوبر الأوروبي، ونال معهما لقبين لأبطال أوروبا ومثلهما لكأس الملك وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الإسباني.
 
وبعد رحيل الحارس الإسباني إيكر كاسياس إلى نادي بورتو البرتغالي في عام 2015، تقلد سيرجيو راموس شارة كابتينية الفريق ترجمة لمكانته المرموقة في النادي المدريدي، إذ يحظى بتقدير واحترام كافة المنتسبين للنادي سواء الجماهير أو اللاعبين والأطقم المشرفة عليه .
 
شاهد الصورة: 
 

 

   

 
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة