GMT 20:03 2017 الأحد 12 فبراير GMT 20:07 2017 الأحد 12 فبراير  :آخر تحديث

ديميتروف يتوج بلقب دورة صوفيا

أ. ف. ب.

احرز البلغاري غريغور ديميتروف المصنف ثالثا لقب بطل دورة صوفيا الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 540 الف دولار، بفوزه على البلجيكي دافيد غوان الثاني 7-5 و6-4 الاحد في المباراة النهائية.

واللقب هو الثاني لديميتروف (25 عاما) المصنف 13 عالميا، في 2017 بعد تتويجه مطلع العام في بريزابين الاسترالية، والسادس في مسيرته.

وحقق ديميتروف  باكورة القابه عام 2013 في دورة ستوكهولم، وحصد في العام التالي ثلاثة القاب صام بعدها طوال 2015 و2016 قبل ان يحرز اللقب الخامس في بريزابين.

وحقق ديميتروف افضل بداية بين جميع اللاعبين حيث لم يخسر الا مرة واحدة في المباريات الـ15 التي خاضها منذ الثاني من كانون الثاني/يناير، وكان سقوطه الوحيد في نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة، اول البطولات الاربع الكبرى، على يد الاسباني رافايل نادال الذي خسر بدوره في النهائي امام غريمه السويسري روجيه فيدرر.

في المقابل، فشل غوفان في الثأر لخسارته امام ديميتروف في ربع نهائي البطولة الاسترالية.

واعتمد البلغاري امام جمهوره بشكل كبير على ارسالاته القوية، وحقق 10 ارسالات ساحقة (مقابل اثنين لمنافسه)، وتقدم في المجموعة الثانية 5-صفر قبل ان يعود البلجيكي المصنف 11 في العالم ويكسب اربعة اشواط متتالية (4-5) قبل ان يخسر الشوطين الاخيرين.

وبدا غوفان منهكا في نهاية اللقاء جراء الجهد الذي بذله الليلة الماضية للتخلص من بطل العام الماضي الاسباني روبرتو باوتيستا حيث استغرقت المباراة بينهما في نصف النهائي ساعتين و44 دقيقة، فيما تغلب ديميتروف على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي في اقل من ساعة.

وسينتزع ديميتروف المركز الثاني عشر من التشيكي توماس برديتش في التصنيف العالمي الذي سيصدر غدا الاثنين، وسيحل فيه مباشرة خلف غوفان.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة