GMT 10:23 2017 الإثنين 13 فبراير GMT 10:27 2017 الإثنين 13 فبراير  :آخر تحديث
في الدوري الأميركي للمحترفين

نيويورك يستعيد نكهة الفوز على ملعبه وبيستونز يقلب تخلفه

أ. ف. ب.

وضع نيويورك نيكس اسبوعا صعبا وراءه تخللته هزائم وشائعات تتعلق بالانتقالات واتهامات بحق مسؤولين فيه، وتغلب على ضيفه سان انتونيو سبيرز 94-90 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

فبعد أربع هزائم تواليا على ملعبه "ماديسون سكوير غاردن"، حقق نيويورك فوزا معنويا الاحد على سان انتونيو احد المرشحين لاحراز اللقب هذا الموسم وأحد افضل الفرق التي تحقق نتائج جيدة خارج ملعبها الى جانب غولدن ستايت ووريرز وصيف الموسم الماضي.

واذا كان كاهوي لينارد تألق في صفوف سبيرز الذي تقدم في احدى الفترات بفارق 12 نقطة (48-36) وسجل 36 نقطة، الا ان زميله الفرنسي طوني باركر لم يسجل واكتفى باربع تمريرات حاسمة.

في المقابل، رد نجم نيويورك نيكس كارميلو انطوني الذي يريد رئيس النادي المدرب السابق فيل جاكسون التخلي عنه، بافضل طريقة ممكنة مسجلا 25 نقطة منها 21 في الشوط الثاني وثلاثية مهمة في الثواني الاخيرة.

وقال انطوني الذي تخطى نجم الفريق السابق تشارلز باركلي ليصبح صاحب المركز الخامس والعشرين في ترتيب هدافي فريقه "خضنا مباراة كاملة وتميزنا بالقتال هجوما ودفاعا وهو امر نادر هذا الموسم".

وردا على التقارير عن رغبة جاكسون، المدرب السابق للوس انجليس لايكرز وشيكاغو بولز، قال انطوني "انا هنا للعب كرة السلة، محاولا التمتع بلعبة كرة السلة (...) كل ما يجري خارج الملعب لا يعنيني".

اما مدرب نيويورك نيكس جف هورناسيك فقال "اعتقد بان ثقة اللاعبين ببعضهم البعض ظهرت مساء اليوم".

في المقابل اسف مدرب سان انتونيو غريغ بوبوفيتش لعدم قدرة لاعبيه على التعامل مع مقاربة نيويورك نيكس، قائلا "اعتمد الفريق المنافس على العامل البدني وضغط علينا بقوة، واعتقد بان لاعبي فريقي لم يتعاملوا مع هذا الامر بذكاء".

وعلى رغم فوزه الثالث والعشرين هذا الموسم والسابع منذ مطلع السنة الحالية، بقي نيكس في المركز الثاني عشر في المجموعة الشرقية، علما انه تلقى 33 خسارة هذا الموسم.

وكان نادي نيويورك نيكس مادة دسمة للصحف المحلية الاسبوع الماضي بعدما منع تشارلز اوكلي احد نجومه السابقين من دخول الملعب بعد انتقاده المستمر لمالك النادي جيمس دولان.

وفي رسالة دعم لاوكلي قام المخرج الشهير سبايك لي احد ابرز انصار نيوروك نيكس بمتابعة المباراة وهو يرتدي قميصا كتب عليه اسم اوكلي وانتقد بدوره دولان بقوله "لماذا قول كل هذا الكلام عن اوكلي، لم القول عنه بانه قد يكون مدمنا الكحول؟ اي لاعب كبير سيأتي الى هنا بعد الان؟".

- بيستونز يقلب تخلفه -

وفي تورونتو، قلب ديترويت بيتسونز تخلفه بفارق 16 نقطة امام تورونتو رابتورز الى فوز بفارق نقطة واحدة 102-101.

وتألق في صفوف الفائز كنتافيوس كالدويل بول الذي سجل خمسا من نقاطه الـ 21 في الدقيقة الاخيرة. ونجح كادلويل في منح فريقه الفوز برمية ثلاثية قبل نهاية المباراة بـ 13 ثانية.

وحقق ديترويت فوزه السادس والعشرين هذا الموسم في مقابل 29 خسارة، بينما مني تورونتو، رابع المنطقة الشرقية، بخسارته الثالثة والعشرين في مقابل 32 انتصارا.

الى ذلك، ساهم اندرو ويغينز وكارل انطوني تاونز في فوز فريقهما مينيسوتا تمبروولفز على شيكاغو بولز 117-89، بتسجيل الاول 27 نقطة والثاني 22 نقطة.

وخاض بولز المباراة في غياب لاعبيه الاساسيين جيمي باتلر ودواين وايد بالاضافة الى عدم مشاركة نيكولا ميروتيتش وبول زيسبر.

يذكر ان مدرب مينيوستا الحالي توم تيبودو سبق له الاشراف على شيكاغو بولز وترك منصبه في اجواء عدائية.

ومني شيكاغو بهزيمته التاسعة والعشرين هذا الموسم في مقابل 26 فوزا، بينما حقق مينيسوتا فوزه الحادي والعشرين مقابل 34 خسارة.

وفي المباراة الاخيرة، فاز ساكرامنتو كينغز على نيو اورليانز بيليكانز 105-99، على رغم تسجيل نجم الخاسر انطوني دايفس 32 نقطة.

وحقق ساكرامنتو فوزه الثالث والعشرين هذا الموسم مقابل 32 خسارة، بينما مني نيو اورليانز بخسارته الرابعة والثلاثين مقابل 21 فوزا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة