GMT 9:29 2017 الثلائاء 14 فبراير GMT 9:34 2017 الثلائاء 14 فبراير  :آخر تحديث

الجزيرة لقطع خطوة جديدة نحو لقب الدوري الإماراتي

أ. ف. ب.

يتطلع الجزيرة المتصدر الى الحفاظ على فارق النقاط الثماني الذي يفصله عن الوصل الثاني، عندما يستضيف الامارات الثالث عشر قبل الاخير، الاربعاء في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويريد الجزيرة المتصدر برصيد 47 نقطة قطع خطوة جديدة نحو احراز اللقب الثاني في تاريخه بعد الاول عام 2011، وهو اصبح قريبا من تحقيق حلمه بالصعود الى منصة التتويج التي تؤهله للمشاركة في النسخة الرابعة عشرة من بطولة العالم للاندية التي تستضيفها العاصمة الاماراتية ابوظبي في كانون الاول/ديسمبر المقبل.

وستكون مباراة الامارات الاربعاء ضمن ثماني مواجهات سيخوضها الجزيرة قبل الوصول الى ختام البطولة، لذلك فانه يتطلع لعدم التفريط باي نقطة ولاسيما انه سيلعب لقاءين صعبين في المرحلتين المقبلتين عندما يحل ضيفا على الاهلي الثالث ثم يستضيف العين الرابع.

وتصب الفوارق الفنية لصالح الجزيرة، لكن عليه ان يحذر من سعي الامارات الثالث عشر برصيد 12 نقطة للخروج من  دوامة الهبوط الى الدرجة الثانية، وكذلك تحقيقه لبعض النتائج المفاجئة ومنها فوزه على العين 3-2 والشباب برباعية نظيفة وتعادله مع الجزيرة نفسه في الذهاب 1-1.

وحذر الهولندي هينك تين كات مدرب الجزيرة لاعبي فريقه من خطورة الامارات، وقال في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة: "سنخوض مباراة صعبة امام الامارات، المنافس كلفنا نقطتين هامتين في الدوري، اضافة إلى انه انتصر على الشباب بالاربعة وفاز على العين وهذا يثبت انه  قادر على تقديم مستويات قوية رغم مركزه المتأخر في جدول ترتيب الدوري".

وتابع: "نحن في المقابل سنخوض المواجهة في ملعبنا الذي لم نتعرض فيه للخسارة منذ بداية الموسم في الدوري، ولدينا ثقة كبيرة في قدرتنا على تخطى اي منافس وعلى كسب النقاط الكاملة من اي مباراة مهما كانت صعبة او معقدة".

 ويامل الوصل الثاني (39 نقطة) مواصلة ضغطه على الجزيرة امام ضيفه الاتحاد كلباء الحادي عشر (16 نقطة)، وهو نفس طموح الاهلي الثالث (38 نقطة) في مواجهة حتا التاسع (20 نقطة).

وستكون مهمة العين (37 نقطة) هي الاصعب بين رباعي المقدمة كونه يحل ضيفا على الشباب الثامن (24 نقطة).

وتعرض العين لهزيمة مفاجئة امام دبا الفجيرة 1-2 في الجولة الماضية لتتقلص اماله بالمنافسة على اللقب، واصبح هدفه ضمان احد المقاعد الاسيوية في الموسم المقبل التي سيحجزها اصحاب المراكز الثلاثة الاولى في الدوري.

واصبح المركز الرابع غير كاف للمشاركة في مباريات الملحق بدوري ابطال اسيا الموسم المقبل كما حصل في النسخة الحالية، على اعتبار ان الفرق الاربعة المتأهلة الى نصف نهائي مسابقة كأس الامارات النصر والشارقة والوحدة وحتا سيضمن احدها احد المقاعد الاربعة.

وفي المباريات الاخرى، يلعب الظفرة الخامس (26 نقطة) مع بني ياس الاخير (8 نقاط)، والوحدة السادس(25 نقطة) مع الشارقة العاشر (17 نقطة)، ودبا الفجيرة الثاني عشر (12 نقطة) مع النصر السابع (25 نقطة).


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة