GMT 11:44 2017 الثلائاء 14 فبراير GMT 11:47 2017 الثلائاء 14 فبراير  :آخر تحديث

مواجهتان صعبتان للخويا والسد في الدوري القطري

أ. ف. ب.

يخوض لخويا المتصدر والسد مطارده المباشر مباراتين صعبتين الاول مع ام صلال الاربعاء والثاني مع العربي الخميس في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري القطري لكرة القدم.

ويسعى لخويا (50 نقطة) في مواجهته مع ام صلال الثامن (23 نقطة) الى مواصلة الانتصارات والتمسك بالصدارة، قبل المواجهة مع الجزيرة الاماراتي الاثنين المقبل في دوري ابطال اسيا، وهي مهمة صعبة كون ام صلال من الفرق الجيدة.

وستكون مهمة السد (47 نقطة) اصعب حيث يصطدم بمنافسه اللدود العربي السابع (23 نقطة) في لقاء دربي.

وتبدو كفة السد هي الارجح مع عودة هدافه الجزائري بغداد بونجاح وقلب الدفاع بيدرو ميجيل بعد الايقاف، الى جانب وجود النجم الاسباني تشافي وخلفان ابراهيم العائد بعد غياب طويل، لكن العربي عاد بقوة في المرحلة الماضية وتغلب على الغرافة بهدفين رغم غياب قائده بوعلام خوخي وهدافه البرازيلي باولينيو المصابين، وقلب الدفاع فيفيا اكواسي للايقاف.

وبرغم احتمال استمرار غياب اللاعبين الثلاثة، فان العربي اعتاد التألق امام السد، من خلال عدد من عناصره الشبابية وابرزهم احمد خلفان واحمد العمادي الى جانب التشيلي لويس خمينيز والنيجبيري ايزكيل.

ويلتقي الريان حامل اللققب وصاحب المركز الثالث (41 نقطة) معيذر الثاني عشر (16 نقطة) في مباراة سهلة نسبيا، مع ان الاخير لم يخسر في آخر 3 مراحل.

ويأمل كل من الخريطيات الحادي عشر (19 نقطة) والجيش الرابع (39 نقطة) في مواصلة انتصاراته عندما يلتقيان الخميس، الاول للبقاء ضمن فرق الصدارة بوجود المهاجمين البرازيلي رومارينيو والاوزبكي سارد راشيدوف، والثاني لمحاولة الهروب الهبوط معتمدا على المغربي انور ديبا والاوزبكي سنجار والمغربي رشيد تيبر.

وبعيدا عن صراع الاربعة الاوائل، تشهد المرحلة مواجهة قوية في القاع بين الوكرة الرابع عشر والاخير (13 نقطة) والشحانية الثالث عشر (16 نقطة).

ويلعب ايضا الغرافة مع الخور والاهلي مع السيلية. 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة