GMT 18:27 2017 الثلائاء 14 فبراير GMT 18:31 2017 الثلائاء 14 فبراير  :آخر تحديث

باسي مدرباً لليل في انتظار بييلسا الموسم المقبل

أ. ف. ب.

استعان ليل الفرنسي بخدمات المدرب السابق لنادي مرسيليا فرانك باسي لخلافة باتريك كولو، بحسب ما كشف المالك الجديد للنادي جيرار لوبيز الثلاثاء، بينما ابدى الارجنتيني مارسيلو بييلسا استعداده لتولي المهمة الموسم المقبل.

وقال اللوكسومبوغي-الاسباني لوبيز "فرانك باسي سيخلف باترك كولو في اطار خطة عمل اوسع".

وسيكون باسي مدرب المرحلة الانتقالية، تمهيدا لوصول المدرب السابق الاخر لمرسيليا بييلسا الذي اعطى موافقته للاشراف على الفريق الموسم المقبل بحسب ما كشف مصدر مقرب من الاخير لوكالة فرانس برس.

ويحتل ليل المركز السابع عشر في الدوري بفارق نقطة فقط عن منطقة الهبوط للدرجة الثانية بعد خسارته في المراحل الثلاث الاخيرة.

واشترى لوبيز، رجل الاعمال والمستثمر الكبير في قطاع التكنولوجيا ومالك فريق لوتوس في بطولة العالم للفورمولا واحد، 95 بالمئة من اسهم ليل قبل اسبوعين.

وفي حال تم الاتفاق نهائيا مع بييلسا، فلن يصمد باسي (50 عاما) مع ليل اكثر مما كانت حاله مع مرسيليا الذي تخلى عنه في 19 تشرين الاول/اكتوبر بعد اقل من عام على تسلمه مهمة الاشراف على الفريق المتوسطي.

وسيحل باسي الذي كان مساعدا لبييلسا حين كان الاخير مدربا لمرسيليا خلال موسم 2014-2015، بدلا من كولو الذي عين في تشرين الثاني/نوفمبر مدربا موقتا خلفا لفريديرك انطونيتي بعد تراجع الفريق حتى المركز التاسع عشر.

وكانت تجربة كولو (55 عاما) مع ليل مكلفة لانه لا يحمل شهادة تدريبية من دوري الدرجة الاولى الفرنسي، ما اضطر النادي لدفع غرامة قدرها 25 الف يورو عن كل مباراة اشرف فيها على الفريق.

وفي حال وقع بييلسا (61 عاما) رسميا من اجل تدريب ليل، فسينتظر الارجنتيني حتى الصيف المقبل من اجل معاودة نشاطه للمرة الاولى منذ افتتاح موسم 2015-2016 من الدوري الفرنسي، حين اعلن استقالته من مرسيليا في الثامن من اب/اغسطس 2015 بعد خسارة المباراة الاولى امام كاين بسبب تضارب الاراء مع ادارة الفريق.

وانتقل بعدها بييلسا الى ايطاليا حيث وقع في السادس من تموز/يوليو عقدا مع لاتسيو لتولي مهمة مدير فريق العاصمة لكنه لم يصمد في منصبه اكثر من يومين لانه قرر الرحيل دون اتفاق مع النادي الايطالي الذي لجأ الى القضاء متهما الارجنتيني بخرق العقد.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة