GMT 18:45 2017 الأربعاء 15 فبراير GMT 4:31 2017 الخميس 16 فبراير  :آخر تحديث
في ختام المرحلة الثامنة عشرة من الدوري المصري

تعادل سلبي بين الاهلي والاسماعيلي وسقوط مفاجىء للزمالك

أ. ف. ب.

اكتفى الاهلي بنقطة احدة من تعادله مع مضيفه الاسماعيلي صفر-صفر الاربعاء على ملعب الجيش في السويس في ختام المرحلة الثامنة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وغاب عن تشكيلة الاهلي المعتادة الثلاثي احمد فتحي وعبد الله السعيد واحمد حجازي بسبب الاجهاد، ومروان محسن المصاب بقطع في الرباط الصليبي.

وبدأ الاسماعيلي اللقاء بهجوم ضاغط املا بتسجيل هدف مبكر، لكن تحركات اللاعبين اتسمت بالحماس فقط في مقابل تمركز دفاعي صحيح من جانب لاعبي الاهلي الذي دخل الاجواء تدريجيا، وانحصر اللعب في وسط الملعب في نصف الساعة الاول.

وضغط الاهلي في الوقت المتبقي من الشوط الاول، وكان صاحب التهديد الأول من كرة بينية ارسلها عمرو جمال الى المنفرد ميدو جابر الذي سددها قوية وتألق الحارس محمود عواد وحولها الى ركنية ببراعة، ثم فرصة جديدة انقذها عواد بالتصدي للكرة قبل وصولها الى المنفرد مؤمن زكريا.

وفي الشوط الثاني، استمر اللعب بوتيرته الهادئة في وسط الملعب  باستثناء بعض المحاولات الفردية من الجانبين قبل ان ترتفع السخونة في الدقائق الاخيرة مع فرصة خطيرة للإسماعيلي من انفراد عماد حمدي في منتصف الملعب بسبب خطأ في التغطية ثم دخوله المنطقة قبل ان يسدد بقوة فتدخلت العارضة وحلت محل شريف اكرامي في التصدي لها.

ورد حسام غالي بعد ثوان قليلة بعد ان وصلته الكرة من ركنية فتابعها فوق العارضة بقليل، وفرصة اخيرة للبديل صالح جمعة تصدى لها محمود عواد باقتدار لتبقى النتيجة سلبية.

وارتفع رصيد الاسماعيلي المتعثر هذا الموسم الى 23 نقطة نقلته الى المركز التاسع بفارق الاهداف امام الاتحاد السكندري.

- خسارة مفاجئة -

في المقابل، صار رصيد الاهلي المتصدر والذي لم يعرف طعم الخسارة هذا الموسم، 46 نقطة بفارق 5 نقاط امام مطارده مصر المقاصة الذي يملك مباراة مؤجلة، و13 نقطة امام غريمه التقليدي الزمالك الذي سقط بشكل مفاجىء امام ضيفه الانتاج الحربي 1-2، ويملك مباراتين مؤجلتين.

وسجل الاثيوبي اوميدا اوكوي (21) وطارق طه (33) هدفي الانتاج الذي صعد الى المركز الثاني عشر (20 نقطة)، وحسام سلامة "باولو" (44) هدف الزمالك الذي توج قبل ايام بطلا للكأس السوبر على حساب الاهلي.

وبدأ الزمالك المباراة بوتيرة سريعة، وكاد أسامة إبراهيم يخدع لاعبي الإنتاج بكرة عرضية إلا أن الحارس أمير عبد الحميد أنقذ الموقف ببراعة.

واعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة بواسطة الثلاثي وليد حسن وأوكري وصلاح أمين نظرا للفوارق الكبيرة بينه وبين مضيفه، ونجح خلافا للمجريات في افتتاحج التسجيل بعد ان استغل الاثيوبي خطأ من محمود حمدي الونش وسدد الكرة على يمين الحارس محمود جنش (21).

واهدر باولو فرصة ادراك التعادل للزمالك من ضربة رأس وحول أمير عبد الحميد الكرة الى ركنية قبل ان يضيف طارق طه الهدف الثاني للأنتاج من ركلة حرة مباشرة سددها على يمين محمود جنش (33).

ونجح باولو في تقليص الفارق من متابعة رأسية لكرة ارتدت من العارضة (44).

وبدأ الزمالك الشوط الثاني مهاجما للتعويض، فيما تابع الانتاج بنفس الاسلوب، واهدر باولو مجددا، ثم شوقي السعيد من ضربة رأس.

ونجح رجال المدرب شوقي غريب في اغلاق كافة المنافذ امام الزمالك والمحافظة على فوز ثمين على احد قطبي الكرة المصرية.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الأهلي         46 من 18 مباراة

2- المقاصة       41 من 17

3- الزمالك       34 من 16

4- المصري        34 من 17

5- سموحة         33 من 18

ملخص مباراة الاهلي والاسماعيلي:

ملخص مباراة الزمالك والانتاج الحربي: 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة