خرجت الاسبانية غاربيني موغورتسا المصنفة خامسة من الدور الثاني في دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 776 الف دولار، بخسارتها امام الصينية شواي جانغ 6-7 (3-7) و6-3 و5-7 الاربعاء.

وكانت موغوروتسا فازت اليوم في الدور الاول على التركية جاغلا بويوك اكجاي 6-3 و6-2، فيما تغلبت جانغ على المجرية تيميا بابوش 7-6 (7-3) و6-3.

وتلتقي جانغ في ربع النهائي مع الفرنسية كارولين غارسيا او التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة ثانية والتي اعفيت من خوض الدور الاول على غرار المصنفات الاربع الاوليات.

وفازت غارسيا اليوم على الاميركية ماديسون برينغل 6-2 و4-6 و6-3.

وتأهلت الى ربع النهائي ايضا البورتوريكية مونيكا بويغ، بطلة اولمبياد ريو دي جانيرو (2016)، بفوزها على الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-2 و4-6 و2-1 ثم بالانسحاب.

وتخطت بويغ الدور الاول على حساب الالمانية لاورا سيغموند 6-صفر و6-1، في حين تغلبت بوتينتسيفا على السويسرية تيميا باتشينسكي المصنفة سابعة 6-1 ثم بالانسحاب.

وتعاني باتشينسكي من الارهاق نتيجة مشاركتها نهاية الاسبوع الماضي في مسابقة كأس الاتحاد حيث ساهمت في تأهل سويسرا الى نصف النهائي على حساب فرنسا.

وتواجه بويغ في ربع النهائي الالمانية انجيليك كيربر المصنفة اولى او الروسية داريا كاتاسكينا الفائزة في الدور الاول على الرومانية كاميليا ايرينا بيغو 3-6 و6-1 و7-5.

وكانت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة ثالثة آخر من سمحت لهن الامطار باكمال المباراة اليوم، وتأهلت الى ربع النهائي بفوزها على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 7-5 و2-6 و6-2.

- لاول مرة منذ 2007 -

وعطلت الامطار الغزيرة في اليومين الاولين (الاثنين والثلاثاء) اقامة المباريات بشكل منتظم، ما ارغم المنظمين على استكمال الدور الاول واقامة الثاني في يوم واحد لكنهم اضطروا في النهاية الى التأجيل مجددا.

وفازت الاثنين الاسترالية سامانتا ستوسور على اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا 7-5 و6-4، والثلاثاء الروسية بافليوتشنكوفا على الصربية يلينا يانكوفيتش 6-1 و6-4.

ولم تستطع يانكوفيتش، المصنفة اولى في العالم سابقا، تخطي الدور الاول بعد ان تعين عليها خوض 3 مباريات في التصفيات لاول مرة منذ 2007 بعد تدني تصنيفها وتراجعها الى المركز 50 عالميا.

وفازت يانكوفيتش، المتوجة بـ15 لقبا في مسيرتها، في التصفيات على اليابانيتين ناو هيبينو وريسا اوزاكي والبلغارية تسفيتانا بيرونكوفا.

وفي الدور الاول، فازت ايضا الروسية يلينا فسنينا السادسة على الاميركية كريستين ماكهايل 5-7 و6-3 و7-6 (9-7)، والتشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا الثامنة على العمانية فاطمة النبهاني 6-3 و6-صفر، والدنماركية كارولين فوزنياكي على الهولندية كيكي برتنز 6-2 و6-3، والاميركية لاورين ديفيس على الايطالية روبرتا فينتشي 6-2 و6-3.