GMT 16:22 2017 الخميس 16 فبراير GMT 16:26 2017 الخميس 16 فبراير  :آخر تحديث
حيث سيتولى مهاما في الاتحاد المحلي للعبة

الحكم الانكليزي كلاتنبرغ يترك الدوري الممتاز للانتقال الى السعودية

أ. ف. ب.

قرر الحكم الدولي الانكليزي الشهير مارك كلاتنبرغ ترك الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم والذي قاد مبارياته طيلة 12 عاما، للانتقال الى السعودية حيث سيتولى مهاما في الاتحاد المحلي للعبة لم يكشف عن تفاصيلها بحسب ما اعلن الخميس.

وكُشف عن قرار الحكم البالغ من العمر 41 عاما الذي قاد مباريات هامة خارج انكلترا مثل نهائي مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن 2012 والكأس السوبر الاوروبية عام 2014 ونهائي دوري ابطال اوروبا وكأس اوروبا للمنتخبات عام 2016، من قبل رابطة الحكام المحترفين في انكلترا التي تؤمن وتدرب الحكام المخصيين لقيادة مباريات الدوري الممتاز ومسابقات الاتحاد الانكليزي.
واصدرت رابطة الحكام المحترفين في انكلترا (بروفيشينل غايم ماتش اوفيشيلز ليميتد-بي جي ام او ال) بيانا اشارت فيه الى "اننا نتمنى التوفيق لمارك كلاتنبرغ الذي يستعد للانتقال الى الاتحاد السعودي لكرة القدم".
واشارت الى انه منذ انضمامه الى الرابطة عام 2004 "شق مارك طريقه لكي يصبح احد افضل الحكام وهو قاد مباريات على اعلى مستوى وحدد المعايير لكي يسير عليها الاخرون".
وتحدثت الرابطة عن الانجاز الذي حققه كلاتنبرغ الموسم الماضي حيث قاد ثلاث مباريات نهائية، الى جانب مباريات الدوري الممتاز، وهي نهائي كأس انكلترا ونهائي دوري ابطال اوروبا ونهائي كأس اوروبا في فرنسا".
وسبق لكلاتنبرغ ان كشف في كانون الاول/ديسمبر انه يفكر بالعمل في الدوري السوبر الصيني الذي يستقطب النجوم في صفقات خيالية، مضيفا "انا مرتبط بعقد مع الدوري الانكليزي الممتاز، لكن علي التفكير باستراتيجيتي للامد الطويل في مسيرتي".
وتساءل "الى متى بامكاني مواصلة عملي كحكم؟ انا في الدوري الممتاز منذ 12 عاما. كانت 12 سنة رائعة".

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة