GMT 14:42 2017 الخميس 16 فبراير GMT 16:31 2017 الخميس 16 فبراير  :آخر تحديث
أمام الاخاء الأهلي عاليه بنتجية 1–4

خسارة قاسية للصفاء تبدد آماله بنسبة كبيرة في نيل لقب الدوري اللبناني

أ. ف. ب.

تبددت على نحو كبير آمال الصفاء في الاحتفاظ باللقب بعدما مني بخسارة قاسية أمام الاخاء الأهلي عاليه 1–4 الخميس على ملعب العهد في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وتأتي الخسارة قبل خوض الصفاء أولى مبارياته في كأس الاتحاد الآسيوي ضد ضيفه القوة الجوية العراقي الاثنين المقبل.
في المقابل تابع الاخاء الأهلي صحوته واقترب من المنطقة الدافئة لينحصر صراع الهبوط أكثر بين الاجتماعي الأخير (8 نقاط) وشباب الساحل (13 نقطة) وطرابلس الرياضي (16 نقطة).
وبدا لاعبو الصفاء أشبه بالأشباح وخطوط الفريق مفككة في غياب السنغاليين تالا نداي ودومينيك ميندي عن التشكيلة بقرار من المدرب اميل رستم، ما سمح للاخاء بقيادة مدربه العراقي عبد الوهاب أبو الهيل بالظهور بأغضل مستوى.
واعتمد الاخاء على التكتل في وسط الملعب والانطلاق بهجمات مباغتة أثمرت ركلة جزاء بعدما تعرض المهاجم أحمد حجازي للعرقلة من لاعب الصفاء علي كركي انبرى لها البرتغالي ايليو مارتينيز وسددها قوية إلى يسار الحارس محمد طه (14).
وعزز ايليو تقدم الضيوف اثر هجمة مرتدة سريعة قادها أحمد حجازي وتابعها البرتغالي في الشباك بعدما ارتدت الكرة من الحارس طه (25).
وفي الدقيقة 40، أكمل ايليو الثلاثية "هاتريك" بتسديدة قوية من خارج المنطقة في المقص الأيمن لمرمى الحارس محمد طه.
وفي الشوط الثاني، دفع المدرب رستم بالمخضرم محمد قصاص ومصطفى قانصو لمحاولة تدارك الموقف وحصل علي السعدي على ركلة جزاء بعد تعرضه للاعاقة من أحمد عطوي انبرى لها بنفسه وقلص الفارق (57).
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، أعاد اليكسي خزاقة الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع بتسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء.
ورفع الاخاء رصيده الى 20 نقطة في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد الصفاء عند 27 نقطة في المركز الرابع موقتا.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- العهد 33 نقطة من 15 مباراة
2- النجمة 28 من 16
3- الأنصار 28 من 16
4- الصفاء 27 من 17
5- السلام زغرتا 27 من 16

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة