&يأمل بايرن ميونيخ حامل اللقب في الاعوام الاربعة الماضية تكرار ما حصل في المرحلة السابقة من الدوري الالماني لكرة القدم، عندما خسر مطاردوه الستة على مركز الصدارة.

وحقق بايرن فوزا بشق النفس على اينغولشتات 2-صفر في الوقت بدل الضائع، في ظل خسارة لايبزيغ الثاني واينتراخت فرانكفورت الثالث وبوروسيا دورتموند الرابع وهوفنهايم الخامس وهرتا برلين السادس.
&
وعزز الفريق البافاري صدارته بفارق 7 نقاط عن مفاجأة الموسم لايبزيغ الصاعد من الدرجة الثانية.
&
ويحل بايرن ضيفا على هيرتا برلين السبت في المرحلة الحادية والعشرين من البوندسليغا، ولايبزيغ الثاني على بوروسيا مونشنغلادباخ العاشر الاحد.
&
وصحيح ان فوز رجال المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي تحقق بصعوبة على اينغولشتات، الا ان العرض الذي قدموه امام ارسنال الانكليزي كان رائعا الاربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.
&
وسحق الفريق الاحمر ضيفه الانكليزي 5-1، مكررا ما صنعه الموسم الماضي في دور المجموعات في ملعب اليانز ارينا"، فاصبح على مقربة من التأهل الى ربع النهائي.
&
واظهر فوز بايرن على ارسنال رغبة لدى الفريق في تقديم لعب استعراضي الى جانب النتائج الايجابية.
&
وتألق الهولندي اريين روبن بهدف لولبي رائع، لاعب الوسط الاسباني تياغو الكانتارا بثنائية، وفرض الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي سطوته، كما فك المهاجم توماس مولر نحسه في نهاية المباراة.
&
واكد انشيلوتي، انه رجل المسابقات الكبرى واختصاصي في دوري الابطال. فبعدما انزل لايزبيغ عن عرش صدارة الدوري في كانون الاول/ديسمبر الماضي، ضرب مدفعجية لندن باسلحته الثقيلة الاربعاء واعدا بنهاية موسم مشوقة لجماهير "دي روتن".
&
وعلق انشيلونتي بعد فوز ارسنال: "لقد وجدنا التوازن المطلوب. لعبنا بطريقة مدمجة، استفدنا من المساحات ولم نسترخ ابدا. في المجمل انا سعيد جدا".
&
اما القائد فيليب لام فرأى: "في الشوط الثاني كان الامر رائعا. استفدنا من نوعياتنا في استحواذ الكرة وسجلنا في الوقت المناسب. 5-1، يجب ان تكون كافية لمباراة الاياب".
&
وقد يبتعد بايرن موقتا بفارق 10 نقاط عن لايبزيغ الذي مني امام هامبورغ بخسارته الثالثة في اخر خمس مباريات، ويحل على مونشنغلادباخ الاحد.
&
- دورتموند لتضميد جراحه -
&
وبعد خسارته المفاجئة اما دارمشتات، يعود بوروسيا دورتموند الرابع الى ارض الواقع عندما يستقبل &فولفسبورغ الرابع عشر على ملعب "سيغنال ايدونا بارك".
&
ويقدم دورتموند مستويات رائعة في بعض المباريات، بيد ان الفريق الشاب اهدر الكثير من النقاط في المراحل السابقة، اختتمها بخسارته على ارض بنفيكا البرتغالي 1-صفر الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري الابطال، برغم تقديمه اداء مميزا.
&
وأرجع مهاجمه الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ اداءه السلبي الى تراجع لياقته بسبب المشاركة في كأس الامم الافريقية. واهدر اوباميانغ (27 عاما) عدة فرص سانحة، بينها ركلة جزاء خلال خسارة بنفيكا في لشبونة.
&
وقال متصدر ترتيب هدافي الدوري الالماني (17 هدفا) لصحيفة "بيلد": "غبت عن بعض تمارين اللياقة (مع دورتموند) بسبب كأس الامم الافريقية، ويجب ان اعترف، انا متعب قليلا".
&
وسجل اوباميانغ هدفا يتيما في خمس مباريات منذ عودته من البطولة القارية التي اقيمت في بلاده، وخرج منها مبكرا من دور المجموعات.
&
ويفتتح باير ليفكوزن التاسع المرحلة في ضيافة اوغسبورغ &الجمعة، استعدادا لمواجهة ضيفه اتلتيكو مدريد الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.
&
ويأمل اينتراخت فرانكفورت الثالث تعويض خسارته الاخيرة امام ليفركوزن، عندما يستقبل اينغولشتات وصيف القاع السبت.
&
وفي باقي المباريات، يلعب السبت ماينتس مع فيردر بريمن وهوفنهايم مع دارمشتات، وهامبورغ مع فرايبورغ &والاحد كولن مع شالكه.